العدد 5338 - الثلثاء 18 أبريل 2017م الموافق 21 رجب 1438هـ

60 فريقاً يتأهل لمرحلة تطوير خطط الأعمال من مسابقة "مشروعي"

أعلن صندوق العمل "تمكين" عن تأهل 60 فريقاً من أصل 110 فريقاُ في مسابقة  "مشروعي" لخطط الأعمال إلى مرحلة تطوير خطط الأعمال بعد ختام مرحلة التدريب التحضيري. 

ويهدف "مشروعي" إلى ترسيخ القيم الريادية وتوفير السبل المناسبة لمساعدة الشباب في إطلاق مشاريعهم، وتحويل أفكارهم التجارية إلى خطة عمل قابلة للتنفيذ. وتستهدف المسابقة التي تنظمها تمكين جميع البحرينيين من فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 30 سنة ممن لديهم شغف في مجال ريادة الأعمال، وذلك من خلال دعمهم وتطوير مهاراتهم في سبيل خلق جيل من الشباب البحريني الواعد والقادر على المساهمة في تنمية اقتصاد المملكة.

وفي هذا الصدد، قال مدير مشاريع الشباب من وحدة العمليات في تمكين محمد أحمدي: "تسعى مسابقة مشروعي لإعداد الشباب ومساعدتهم ليصبحوا رواد أعمال ناجحين، ونفخر ونحن نراقب تطور مهارات الشباب المشاركين وتطور أفكار مشاريعهم لتصبح أكثر إبداعًا وابتكارًا خلال تقدم مراحل المسابقة".

وأضاف قائلاً: "في النسخة الرابعة من مسابقة مشروعي، التقت الفرق المشاركة بالموجهين خلال مرحلة إعداد خطط المشاريع والتي شارك فيها 60 فريقًاً من أصل 110، وذلك بعد تقييم العروض التي قدمتها الفرق المشاركة، حسب معايير دقيقة تراعي فكرة مشاريعهم والسمات الشخصية التي يتحلى بها أعضاء الفريق".

ويؤدي الموجهون دوراً رئيسياً في مسابقة هذا العام إذ يقومون بإرشاد الفرق وتوجيههم في هذه المرحلة وتضم المسابقة هذا العام 13 موجهًا وهم الرئيس التنفيذي لشركة القعود الاستشارية خالد القعود، و المدير العام لشركة WebAvenue إياد عبدالله، ودعاء وهاب من Salad Boutique، و الرئيس التنفيذي لشركة Keynotes الاستشارية إيمان بوراشد، و مديرة الشئون المالية لمجموعة بوخوة أسمهان بوخوة، و المدير العام لشركة 21st Century Consulting مويز قسام ، و مديرة Daskalides هدى رضي ، و دينا شبيب من اتجاه الإرشادية، و مؤسس شركة ماسي القابضة صفاء شريف ، وهلل إنجنير من Environment Arabia للاستشارات البيئية، ومحمد بوجيري من Sketch Media، و الرئيس التنفيذي لشركة 3D Speaking محمد عبدالله ، و المدير العام لشركة KB Proto حمد الكوهجي.

وخلال هذه المرحلة تم تخصيص موجه لكل فريق للعمل معهم طوال شهرين من أجل تطوير خطط أعمال مشاريعهم، حيث سيتأهل ثلاثون فريقاً فقط إلى المرحلة المقبلة من المسابقة وهي مرحلة إعداد النماذج الأولية التي سيتم عرضها في المعرض العام الذي سيقام في إحدى المجمعات التجارية في المملكة في شهر يوليو/ تموز من هذا العام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً