العدد 5338 - الثلثاء 18 أبريل 2017م الموافق 21 رجب 1438هـ

بايرن ميونخ ينفي إخراج الشرطة الإسبانية ثلاثة من لاعبيه من غرفة الحكام بالبرنابيو

 

نفى نادي بايرن ميونخ الألماني ما ذكرته وسائل إعلام إسبانية اليوم الأربعاء حول أن الشرطة الإسبانية تدخلت لإخراج ثلاثة من لاعبيه غرفة تغيير الملابس الخاصة بالحكام في استاد "سانتياغو برنابيو"، عقب المباراة التي انتهت بفوز ريال مدريد على بايرن 4/ 2 مساء الثلثاء في إياب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وحسم ريال مدريد تأهله للدور قبل النهائي بالفوز على ضيفه بايرن 4/ 2 مساء الثلثاء في مواجهة حسمت بالوقت الإضافي، وذلك بعد أن فاز الريال على بايرن في عقر داره 2/ 1 ذهابا يوم الأربعاء الماضي.

وأسفرت قرارات الحكم المجري فيكتور كاساي الذي أدار مباراة أمس حالة من الجدل كما أثارت احتجاجات لاعبي بايرن ميونخ، بداعي أنه أخطأ في قرار منح أرتورو فيدال لاعب بايرن الإنذار الثاني وكذلك احتساب اثنين من أهداف الريال.

فقد أوضحت الإعادة التليفزيونية أن فيدال لم يرتكب خطأ يستحق الإنذار الثاني، خلال استخلاص الكرة من ماركو أسينسيو لاعب ريال مدريد ، وأن اثنين من الأهداف الأربعة للريال جاءا من موضع تسلل.

وكان فيدال قد احتج على منحه البطاقة الحمراء ورفض في البداية مغادرة الملعب خلال المباراة، وذكر برنامج "الشيرينجيتو" بالتليفزيون الأسباني أن اللاعب واصل احتجاجه بعد المباراة ودخل إلى غرفة تغيير ملابس الحكام برفقة زميليه روبرت ليفاندوفسكي وتياغو ألكانترا.

وذكر الصحفي الإسباني خوسيه لويس سانشيز أن الأمر تطور حتى تدخلت الشرطة لإخراج اللاعبين الثلاثة من غرفة الحكام.

وردا على ذلك، نفى بايرن ميونخ توجيه أي إهانة للحكام من جانب لاعبيه كما نفى وجود أي تدخل من جانب الشرطة في غرف تغيير الملابس.

ومن ناحية أخرى، ذكر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) أن أي قضايا انضباطية لم تفتح بعد المباراة.

وكان الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لبايرن ميونخ قد ألقى باللوم على الحكم في خروج فريقه، وقال عقب مباراة أمس "قدمنا أداء رائعا وأعتقد أننا كنا نستحق أفضل من هذا. القرارات (التحكيمية) أضرتنا كثيرا".

وأضاف "يجب تعيين حكام مستواهم أفضل من هذا خلال مباريات دور الثمانية، أو أن يكون الوقت حان لتطبيق نظام الاستعانة بتقنيات الفيديو (الإعادة التلفزيونية). هناك العديد من الأخطاء".

وعن طرد فيدال، قال أنشيلوتي "ربما كان يتعين على فيدال أن يصبح أكثر هدوءا. استحق الحصول على الإنذار الأول مبكرا، ولكن قرار منحه الإنذار الثاني كان خطأ من الحكم".

ومن جانبه، قال فيدال "من الصعب للغاية أن تتقبل سرقتك بهذه الطريقة. لقد خرجنا بسبب الحكم... هذا يفترض ألا يحدث في دوري الأبطال. كان هناك هدفان من موضع تسلل وكان طردي خطأ."

وأكد فيدال أن حالة من الاستياء والغضب سادت غرفة تغيير الملابس، وأضاف "مباراة كهذه لا يفترض أن يتوقف مصيرها على قرارات حكم."

وكشف نادي بايرن ميونخ أنه تقدم بشكوى لليويفا ضد الشرطة الأسبانية بدعوى أنها تعاملت بشكل فظ مع مشجعيه في مدرجات البرنابيو بين شوطي مباراة أمس.

وذكر النادي البافاري في بيان: "بايرن ميونخ رفع شكوى إلى اليويفا بسبب سلوك الشرطة الأسبانية، وسيطالب بتفسيرات من الشرطة الأسبانية عن هذه الوقائع".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً