العدد 5338 - الثلثاء 18 أبريل 2017م الموافق 21 رجب 1438هـ

ترامب يستضيف الرئيس الفلسطيني في 3 مايو... ويأمر بمراجعة الاتفاق النووي الإيراني

قال البيت الأبيض اليوم الأربعاء (19 أبريل/ نيسان 2017) إن الرئيس دونالد ترامب سيستضيف الرئيس الفلسطيني محمود عباس في واشنطن يوم الثالث من مايو/ أيار.

وقال شون سبايسر المتحدث باسم البيت الأبيض للصحفيين "سيستغلان الزيارة للتأكيد مجددا على التزام الولايات المتحدة والقيادة الفلسطينية بالسعي في نهاية المطاف إلى تسوية لإنهاء الصراع بين الفلسطينيين وإسرائيل".

1613 4:13 م

البيت الابيض يشير الى لقاء محتمل بين ترامب والبابا

واشنطن - أ ف ب

اشار البيت الابيض اليوم الأربعاء (19 أبريل/ نيسان 2017) الى امكان عقد لقاء بين الرئيس الاميركي دونالد ترامب والبابا فرنسيس لمناسبة زيارة الاول لايطاليا نهاية مايو/ أيار، مع توضيحه ان لا شيء مؤكدا حتى الان.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الاميركية شون سبايسر "سنتواصل مع الفاتيكان لنرى امكان تنظيم لقاء مع البابا"، مؤكدا ان ترامب "سيشرفه" عقد هذا اللقاء.

ومن المقرر ان يشارك الرئيس الاميركي في قمة قادة دول مجموعة السبع يومي 26 و27 مايو في صقلية. وسيشارك قبل ذلك في قمة الحلف الاطلسي في بروكسل.

من جهته، اعلن الفاتيكان ان البابا سيدرس اي طلب لقاء.

وقال المتحدث باسم الكرسي الرسولي غريغ بورك لفرانس برس "لم نتلق نهاية الاسبوع الفائت اي طلب رسمي لاجتماع، لكن طلبا مماثلا سيكون مرحبا به بالتأكيد"، موضحا ان ليس في جدول الاعمال ما قد يحول دون عقد هذا الاجتماع.

ويبلغ القادة الاجانب الفاتيكان عادة رغبتهم في لقاء الحبر الاعظم قبل أشهر عدة ويحظون عموما بالموافقة الا في حال وجود موانع لوجستية.

وكان البابا فرنسيس والمرشح الجمهوري ترامب تبادلا في شكل غير مباشر في شباط/فبراير 2016 تصريحات شديدة اللهجة.

وقال البابا في الطائرة التي كانت تقله الى المكسيك ان "شخصا يريد بناء جدران وليس جسورا ليس مسيحيا"، ما دفع ترامب الى انتقاد الحبر الاعظم "لتشكيكه في ايمان شخص".

وسبق ان انتقد ترامب البابا فرنسيس معتبرا انه لا يفهم مشاكل الولايات المتحدة.

 

1231 12:31 م

البيت الأبيض: مراجعة اتفاق إيران النووي خطوة "حصيفة"

واشنطن - رويترز

قال المتحدث باسم الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الأربعاء (19 أبريل/ نيسان 2017) إن ترامب اتخذ خطوة "حصيفة" عندما وجه الوكالات لمراجعة تستمر 90 يوما بشأن إن كان رفع العقوبات من خلال الاتفاق النووي مع إيران سيصب في صالح الأمن القومي الأمريكي.

وعندما سئل إن كان ترامب يشعر بالقلق من أن إيران ربما لا تفي بالتزاماتها طبقا للاتفاق قال شون سبايسر للصحافيين خلال إفادة صحافية يومية "إنه يقوم بالتصرف الحصيف عندما يطلب مراجعة الاتفاق الراهن".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً