العدد 5338 - الثلثاء 18 أبريل 2017م الموافق 21 رجب 1438هـ

البحرين : وكيل "الخارجية" يستقبل وفد موظفي "الكونغرس" ويدعو لبناء منظور دولي شامل لمكافحة الإرهاب

المنامة - وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

استقبل وكيل وزارة الخارجية للشئون الدولية الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، اليوم الأربعاء (19 أبريل/ نيسان 2017)، بالديوان العام لوزارة الخارجية، وفداً من موظفي أعضاء الكونجرس في الولايات المتحدة الأميركية، والذي يقوم بزيارة مملكة البحرين.

وخلال اللقاء، تم استعراض العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين الصديقين، والتعاون والتنسيق المشترك القائم بينهما، كما تمت مناقشة آخر المستجدات في المنطقة.

وأكد وكيل الوزارة للشئون الدولية أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية في مختلف المجالات، والتي تشهد تطورات ملموسة، مشيراً إلى العلاقات التاريخية الوطيدة والمصالح المتنامية التي تجمع بين البلدين الحليفين، وتستند لأسس متينة ودعائم قوية تكفل لها التقدم والنماء.

واستعرض الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة أبرز الإنجازات والمكتسبات التي حققتها مملكة البحرين ومازالت في شتى المجالات في ظل قيادة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بفضل تبني المملكة نهج الإصلاح الشامل والتنمية المستدامة، وصيانة حقوق الإنسان.

وأوضح أن البحرين تتطلع إلى المستقبل بخطى ثابتة وواثقة في ظل رؤية البحرين الاقتصادية 2030، وما حققته حكومة المملكة من نجاحات تنموية مشهودة وفق المؤشرات والتقارير الدولية.

كما تناول وكيل الوزارة للشئون الدولية جهود مملكة البحرين لحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة، مشدداً في هذا الصدد على ضرورة بناء منظور دولي شامل لمكافحة الإرهاب بكل أشكاله وتجفيف منابعه ومصادر تمويله، وملاحقة الفكر الثيوقراطي، مبيناً أن التدخلات في الشئون الداخلية عبر دعم الإرهاب تعد من أبرز التحديات التي تواجه المنطقة وتهدد استقرارها.

من جانبه، أبدى الوفد الأميركي إعجابه بالتقدم الذي تشهده مملكة البحرين في مختلف المجالات في ضوء اطلاعه عن كثب على مجريات الأمور في المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً