العدد 5339 - الأربعاء 19 أبريل 2017م الموافق 22 رجب 1438هـ

«الثروة البحرية»: صيادون مخالفون لحظر صيد الروبيان يعتدون جسدياً على موظفينا بمرفأ سترة

الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة
الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة

المنامة - وكالة الزراعة والثروة البحرية 

19 أبريل 2017

صرَّح وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة بأن عدداً من الصيادين المخترقين لقرار حظر صيد الروبيان اعتدوا صباح أمس الأربعاء (19 أبريل/ نيسان 2017) جسدياً على موظفي الرقابة البحرية بالوزارة أثناء تأدية عملهم داخل مرفأ سترة.

وأوضح وكيل الزراعة والثروة البحرية أن الاعتداء أدى إلى إصابة أحد الموظفين بإصابات متفرقة بالجسد أُدخل على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج اللازم نتيجة محاولة دهس موظفي الرقابة بإحدى السيارات الخاصة التابعة لمخترقي قرار الحظر اثناء محاولة الفرار، كما تم اتخاذ الاجراءات اللازمة وابلاغ الشرطة والتي تمكنت من ضبط الجناة.

فيما عبَّر وكيل الزراعة والثروة البحرية عن إدانته الشديدة للاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها موظفو إدارة الرقابة البحرية جراء عملهم، مؤكداً أن الوزارة لن تدخر جهداً في الدفاع عن كرامة منتسبيها الذين يقدمون واجبهم الوطني في الحفاظ على الثروات البحرية وتطبيق القانون.

وأشار وكيل الزراعة والثروة البحرية إلى أن الوزارة ستلجأ للقانون لإنصاف موظفيها وحمايتهم من تكرار مثل تلك الاعتداءات مرة أخرى، منوِّهاً بأن قانون العقوبات يعاقب بالحبس من تعدّى بأي فعل من الأفعال المنصوص عليها في الفقرة الأولى من المادة (222) على موظف عام أو مكلف بخدمة عامة أثناء أو بسبب تأديته وظيفته أو خدمته.

ووجَّه الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة الشكر الى وزارة الداخلية وعلى رأسها الوزير الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة على التعاون البناء وسرعة ضبط الجناة في واقعة الاعتداء علي موظفي الزراعة، كذلك ما تبذله قيادة خفر السواحل من جهد في تطبيق قرار حظر صيد الروبيان بالتعاون مع إدارة الثروة البحرية.

العدد 5339 - الأربعاء 19 أبريل 2017م الموافق 22 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:40 ص

      انا اقول اوكلو العمل البحر و الفرض و المرافىء الى وزارة الداخليه افضل لا داعي الثروة السمكيه تتحمل كل هذا المتاعب حولو و ادمجو الرقابه الى وزارة الداخليه

    • زائر 2 | 2:43 ص

      من امن العقاب اساء الادب

    • زائر 1 | 1:25 ص

      أتوقع هذه مقدمة لاجراءات صارمة اتجاه مخترقي الحظر تصل حتى استعمال السلاح نحوهم بحجة الدفاع عن النفس

اقرأ ايضاً