العدد 5339 - الخميس 20 أبريل 2017م الموافق 23 رجب 1438هـ

تكوين العرب السياسي.. برؤية مفكر إماراتي: أولى فعاليات منتدى البحرين للكتاب 

يباشر منتدى البحرين للكتاب أولى فعالياته باستضافة المفكر الإماراتي يوسف الحسن لتناول كتاب "تكوين العرب السياسي ومغزى الدولة القطرية : مدخل إلى إعادة فهم الواقع العربي" للمفكر البحريني محمد جابر الأنصاري، وذلك عند السابعة مساء الإثنين 24 أبريل/ نيسان الجاري بمركز عيسى الثقافي ، في لقاء فكري مفتوح حول كتاب مهم ما يزال تشخيصه للواقع العربي يثير العديد من مسائل تمس الراهن العربي وتداعياته.

والحسن أستاذ فلسفة في العلوم السياسية ، شغل عدة مناصب في الخارجية الإماراتية ، وهو مؤسس مشارك لمجلة "الشروق" وجريدة "الخليج" الإماراتية وأول رئيس تحرير لها. وما يزال عضوا بمجالس أمناء عدة مراكز للدراسات والبحوث منها مركز دراسات الوحدة العربية ومنتدى الفكر العربي، أصدر حتى الآن 36 كتابا في قضايا العلاقات الدولية والشؤون العربية والخليجية.

ستشارك نخبة من مثقفي البحرين والوطن العربي وجمهور الثقافة في مناقشة الرؤى والأفكار التي سيطرحها المفكر الإماراتي الدكتور يوسف الحسن حول كتاب الدكتور الأنصاري في أولى فعاليات هذا المنتدى الذي يعول أن تكون بادرة تأسيسه وفحوى أنشطته مفارقة متميزة في نوعية الأنشطة الثقافية بمملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً