العدد 5340 - الجمعة 21 أبريل 2017م الموافق 24 رجب 1438هـ

«التربية»: فصل نهائي من الخدمة لمعلم ضرب طالباً على رأسه بهاتف محمول

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

21 أبريل 2017

في ضوء ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي بشأن الاعتداء الذي أقدم عليه أحد المعلمين ضد أحد الطلاب، بضربه بجهاز الهاتف المحمول على رأسه، أصدر وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي توجيهاته بتشكيل لجنة تحقيق في هذه الواقعة، وعلى ضوء ذلك قامت اللجنة بالتحقيق مع جميع الأطراف ذات العلاقة، ورفعت توصيتها بفصل المعلم نهائيّاً من الخدمة. وقامت الوزارة برفع الأمر إلى المجلس التأديبي بديوان الخدمة المدنية، لاتخاذ اللازم بهذا الخصوص، وفقاً لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.

وأكدت الوزارة أنها لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات الرادعة ضدَّ كل من يخالف الأنظمة والقوانين المتبعة في الوزارة.

العدد 5340 - الجمعة 21 أبريل 2017م الموافق 24 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 32 | 2:17 م

      من أمن العقوبة أساء الأدب ... التدهور الأخلاقي لطلبتنا الأعزاء يزداد يوما بعد يوم و لا يوجد عقاب رادع لهؤلاء الطلبه و على المعلم و المعلمه ...الطوفه الهبيطه ان يتحمل قلة أدب الطلبه من أجل لقمة العيش ...فهنيئا لكل معلم و معلمه يغادر هذه المهنه الشاقه . و نصيحتي لأبناءنا الطلبه عدم الاقتراب من مهنة التعليم مهما كانت المغريات فهي مهنة التعاسه و الألم و المعاناة و الأمراض .

    • زائر 31 | 2:16 م

      شفت صور الطفل المصاب .. كأن رامي عليه حجر أستغفرالله

    • زائر 30 | 1:56 م

      ماتخيل روحي اضرب طفل و خاصه لمن اكون مدرس ما ادخل هالتخصص الا و انا عارف بمشاكل الطلاب و الصبر بدونه ما صير مدرس بالاساس ... على نفسها جنت براقش

    • زائر 28 | 11:34 ص

      الا طالبو بتدرج العقوبه نسألكم سؤال
      ويش تنتظر من مدرس عدواني يقوم بضرب طفل من يأمن على ولده من هذا العدواني ، هل ننتظر ان يقتل احد الاطفال ، فعلآ قرار صائب و اهلآ و سهلآ بهذا القرار و يجب على الوزاره ان تضمن حق المدرس و الطالب

    • زائر 19 | 10:07 ص

      المعلم اخطأ و لكن كان يجب ان يكون تدرج في العقوبة
      و السؤال الذي يطرح نفسه لم تم التحقيق و صدور النتيجة في سرعة قياسية بينما تطول و تطووووول فترة التحقيق قي قضايا اخرى ثم لا تفضي الى شيء

    • زائر 18 | 9:44 ص

      بحرينيه وافتخر
      بعد يجب اتخاذ اللازم لبعض المدرسات العربيات يتداولون الفاظ بذيئه على الطالبات خصوصا في المرحله الثانويه منا يجعلهن يشعرون بالاحراج والاهانه امام زميلاتهن

    • زائر 34 زائر 18 | 5:59 ص

      بدل ما يخلون كامرات في الشوارع خلهم يخلونه في صفوف المدارس

    • زائر 17 | 9:11 ص

      ... أرتكب جريمه جناية

    • زائر 15 | 9:02 ص

      نعم المعلم اخطأ، وفصله فصل نهائي خطأ اكبر، اين التدرج في العقوبات؟ ما هو ذنب ابنائه وزوجته؟ من وين يعيشهم؟

    • زائر 35 زائر 15 | 6:02 ص

      خله يدرس في بلده ويضرب اولاد بلده جان يقدر مو حاي اهني يطلع قوته على عيالنه يقول المثل يا غريب كن اديب انشالله يكون عبره للباقي

    • زائر 14 | 8:52 ص

      متى حدث الحادثة المذكورة وكم استغرق صدور قرار الفصل ؟

    • زائر 13 | 8:43 ص

      هذا مو إنصاف
      هناك عقوبات قبل الفصل

    • زائر 10 | 8:13 ص

      المفروض كل معلم ومعلمة انهم ياخذوا العبرة ويخلو القرعة ترعى ويش لهم بوجع الراس تعلموا ماتعلموا مش العزا وبعدين لو شفت اثنين يتهاوشون نار تاكلهم وماحد بيحاسبك فيما لو تدخلت يقلبونها عليك

    • زائر 9 | 8:07 ص

      بموجب اي قانون فصلتم المدرس ؟ تطالبون المدرس بان لا يخالف قوانينكم انتم ايضا التزموا بالقانون الذي وضعتموه ام ان هذا تشريع لسلطة الغا....

    • زائر 8 | 7:24 ص

      ناس صافه لها سبعه او ثمانية مايعرفون يربونهم عدل

    • زائر 12 زائر 8 | 8:27 ص

      وناس عندهم عشرة كلهم عدلين و ناس عندهم واحد و بعد موعدل سبحان الله

    • زائر 5 | 7:09 ص

      الوزارة ماتنلام فيكم على جهالتكم المدرس العربي عنده فن التعامل مع الطلاب والطالبات ممن لا اخلاق لديهم

    • زائر 37 زائر 5 | 6:05 ص

      عجل مره ثانية عطوه سكين يربي عيالنه ابها شرايك؟؟ !!

    • زائر 2 | 6:00 ص

      ليش بس هذي الحادثه تعاقب فيها ؟ الحوادث الثانيه ماشفنا شي مفروض مصير كل مدرس يمد يده ع طالب نفس العقاب وخاصه الجالية العربية
      ..

    • زائر 3 زائر 2 | 6:13 ص

      صح
      واجد حوادث ضرب صارت من قبل مدرسين لطلاب بس مااتخذوا مثل هالإجراء، القانون يطبق على ناس وناس
      اكيد هالمدرس من الفئة المغضوب عليها
      وبعدين لازم تدرج في العقاب مو على طول فصل نهائي

    • زائر 4 زائر 3 | 6:33 ص

      المفروض سجن مو بس فصل بعض وبالنسبه للتدرج على قولتك لو ولدك المضروب جان ماقلت تدرج جان طالبت بعقوبة اشد من الفصل والسجن
      بس شكلك على معىفه بالمدرس او انك مدرس بنفس اسلوبه واللي مايتحمل المهنة
      ومشاكلها ومشاكل الطلاب يشوفله شغلة ثانيه محد جبىه يشتغل مدرس

    • زائر 7 زائر 4 | 7:15 ص

      انا قلت الحق
      ليست لي معرفة بالمدرس ولست بموظفة

    • زائر 20 زائر 3 | 10:14 ص

      كلامك صحيح زائر 3
      انا درست اولاد لمدة 12 سنة و الحمد لله و لا مرة مدت يدي على احد و اتمنى اليوم اللي ينقرض فيه هذا التصرف لكن موضوع ضرب المدرسين للطلبة غير جديد و انما الجديد هو عقاب المدرس بهذه الطريقة و هذه السرعة.
      ماذا عن بقية الحالات يا وزارة؟

    • زائر 24 زائر 3 | 10:59 ص

      ٤ حوادث ضرب وصلت للصحافة خلال شهر فبراير ٢٠١٧
      و ما خفي أعظم

    • زائر 27 زائر 3 | 11:19 ص

      زائر 3 و4هذا اللي قلته الحق في نظرك بس ولكن مو الحق المتعارف عليه لانه مو ولدك لو ولدك جان صار مفهوم الحق عندك له معيار مختلف
      عن كلامك في التعليقين اللي علقتهم

    • زائر 1 | 5:36 ص

      زائر
      خطوه مباركه ليكون عبره لاي مدرس يتخد من ضرب الطلاب وسيله

اقرأ ايضاً