العدد 5340 - الخميس 20 أبريل 2017م الموافق 23 رجب 1438هـ

المنامة ينشد الصدارة المؤقتة أمام الأهلي... وصراع القاع بين الشرقي والبحرين

اليوم في افتتاح الجولة السادسة عشرة لدوري فيفا لأندية الدرجة الأولى الكروي

من لقاء سابق بين الأهلي والمنامة في دورينا
من لقاء سابق بين الأهلي والمنامة في دورينا

تنطلق اليوم (الجمعة) مباريات الجولة السادسة عشرة من دوري فيفا لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم بإقامة مباراتين على ملعب مدينة خليفة الرياضية، إذ سيلتقي في الأولى عند الخامسة وخمس وثلاثين دقيقة الرفاع الشرقي مع البحرين في مواجهة قوية بصراع البقاء بين أندية الكبار، وبعدها عند السابعة وخمسين دقيقة سيلعب الأهلي والمنامة في مواجهة تهم الأخير أكثر نظراً لمنافسته على لقب الدوري، وستقوم قناة البحرين الرياضية بنقل المباراتين على الهواء مباشرةً.

وترتيب فرق الدوري قبل مباريات هذه الجولة يُشير إلى التالي: المالكية 29 نقطة، المنامة 26 نقطة، الرفاع والمحرق 25 نقطة، الحد 22 نقطة، الأهلي 19 نقطة، النجمة 15 نقطة، البحرين والرفاع الشرقي 13 نقطة وأخيراً الحالة وله 12 نقطة، وكل الفرق لعبت 15 مباراة ماعدا المحرق والحد لعبا 14، وستتواصل هذه الجولة غداً بلقاء النجمة والرفاع الساعة 5:35 على استاد البحرين الوطني، ويوم الأحد سيلعب المالكية والحد على ملعب مدينة خليفة الرياضية الساعة 6:45، وفي نفس التوقيت سيلعب الحالة والمحرق بالاستاد الوطني.

ومباريات هذه الجولة ستُحدد كثيراً من ملامح المنافسة أكثر على لقب الدوري، وكذلك ستتضح بعض الأمور في المراكز الخلفية، علماً بأن فريقين يهبطان للدرجة الثانية.

الشرقي والبحرين

هذه المباراة من أهم اللقاءات يالنسبة لصراع البقاء بين أندية الكبار؛ نظراً لتساوي الطرفين في عدد النقاط، فلكلٍ منهما 13 نقطة والبحرين يأتي ثامناً متفوقاً بفارق الأهداف على خصمه التاسع، والفائز من مباراة اليوم سيقطع خطوة هامة من أجل البقاء، وبالتالي فنحن على موعد كروي هام من الممكن أن يشهد إثارة وحماساً كبيراً من الطرفين، بالذات كون التعادل لايخدمهما.

والشرقي قادم من انتصار هام للغاية تحقق على المنامة في الجولة الماضية بثلاثة أهداف لهدف وبالتالي استعاد الفريق توازنه، بينما البحرين منطلق بأول انتصارين في دورينا، وكانا على المحرق والحالة وبالتالي ودع المركز الأخير الذي كان يتبوأه، ولذلك نأمل أن نشاهد أداءً مميزاً من الجانبين وخصوصاً أنهما منتشيان بالفوز.

الأهلي والمنامة

يهدف المنامة للوصول للصدارة ولو بشكل مؤقت حينما يلتقي بالأهلي في هذه المباراة، فهو يمتلك 26 نقطة والمالكية المتصدر لديه 29 وفوز المناميين سيجعلهم في القمة بفارق الأهداف، فيما يلعب الأهلاويون ولديهم 19 نقطة، وهم في وضع آمن تقريباً، ولكن بشكل رسمي هم يحتاجون نقطتين لتأكيد البقاء الرسمي، هذا إذا ما اكتفوا بالنظر للهروب من الخلف، بينما في حال اختلف التفكير فإن الفريق من المُمكن أن نجده في مركز أفضل مما هو فيه حالياً بحالة انتصاره في بقية المباريات.

والمنامة خسر بشكل مفاجئ في الجولة الماضية من الرفاع الشرقي، ولذلك فهو يهدف لعدم تكرار ذلك وإلا فإن فرصته ستتضاءل كثيراً في المنافسة على إحراز لقب الدوري للمرة الأولى في تاريخ النادي.

العدد 5340 - الخميس 20 أبريل 2017م الموافق 23 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:37 ص

      أهلاوي
      الاهلي ليس فريق ضعيف بس لا تستهزؤون بالفرق الاخری لكي لا تتفاجؤا وتخسرون الثلاث نقاط وبسكم استهزاء بالفريق الأهلاوي في وقت ان جماهير الاهلي كلها معاكم في نهائي كاس الملك والسلة كون المنامة يمثل العاصمة ونحن ايضا نمثل العاصمة

    • زائر 3 | 8:01 ص

      المنامه انطلقو الى الصدارة اليوم واخطفو النقاط من امام فريق سهل

    • زائر 2 | 7:59 ص

      الفوز منامي ويا اهلاوي خلك بلا كاس ولا دوري حدكم تنافسون على الثالث للخارجيه ولا بتقدرون بعد

    • زائر 1 | 5:02 ص

      ام المعارك
      اليوم. يوم الأهلي بس كفايه. سله. وقدم. لاعاد. وامكانيات الأهلي. أفضل. يعني اليوم مالكم عذر يا الاهلاويه نبي. نثبت للجميع الأهلي. غير

اقرأ ايضاً