العدد 5340 - الخميس 20 أبريل 2017م الموافق 23 رجب 1438هـ

اتحاد اليد يوقع مع جودنسون ويقدم مجموعة المدربين للمنتخبات الوطنية

في مؤتمر صحافي أقيم بمجمع الصالات بأم الحصم

من المؤتمر الصحافي الذي عقده اتحاد اليد - تصوير محمد المخرق
من المؤتمر الصحافي الذي عقده اتحاد اليد - تصوير محمد المخرق

وقع الاتحاد البحريني لكرة اليد عقده الرسمي مع المدرب الايسلندي جودنسون ليتولى مسئولية قيادة المنتخب الوطني الأول في الفترة القادمة خلفا للمدرب الجزائري صالح بوشكريو الذي قاد المنتخب معارا أثناء نهائيات كأس العالم بفرنسا، وذلك في مؤتمر صحافي أقيم أول أمس الأول بحضور رئيس مجلس الإدارة علي عيسى والنائب الأول خالد الحيدان والنائب الثاني صلاح خلفان.

وقدم اتحاد اليد وبشكل رسمي مجموعة المدربين الوطنيين الذين سيعملون مع المنتخبات الوطنية في الفترة القادمة، يسري جواد كمدرب لمنتخب الأشبال وأحمد المدوب كمساعد له، إبراهيم عباس كمدرب لمنتخب الناشئين وحسن النشيط كمدرب حراس منتخب الناشئين، بالإضافة إلى علي العنزور كمدرب مساعد للمنتخب الأول، فيما غاب السيدرضا الموسوي الذي أعلن سابقا عن تعيينه مساعدا لإبراهيم عباس وأحمد منصور الذي أعلن عن تعيينه مدربا لحراس المنتخب الأول عن المؤتمر الصحافي.

وفيما يلي أهم المواضيع والتعليقات والردود في المؤتمر الصحافي:

- علي عيسى: اختيار المدرب العالمي جودنسون جاء ليلبي تطلعات الجميع سواء مسئولين أو جمهور أو لاعبين أو إعلاميين، بدعم استثنائي من رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

- علي عيسى: نخطط لأولمبياد طوكيو بعد 3 سنوات، عقدنا مع المدرب 7 أشهر يبدأ من أغسطس لما بعد التصفيات، وهناك اتفاق مبدئي على البقاء لمدة 3 سنوات، سنقرر ذلك لاحقا.

- جودنسون: شاهدت 4 مباريات في الدوري وشاهدت مباريات سابقة للمنتخب، أعتقد بأنني علي أن أبذل جهدا لتطوير النواحي البدنية واحتمالات التطوير موجودة.

- جودنسون: أبحث عن التحديات الجديدة، قضيت 27 عاما في أوروبا، لذلك قبلت عرض البحرين، هذه تجربتي الأولى في هذه المنطقة، وجزء من قرار موافقتي معاناتي أمام منتخب البحرين في تصفيات الأولمبياد وكأس العالم، أعجبتني قتاليتهم. لم آت للبحرين للابتعاد عن ضغوطات المنتخبات والأندية الكبيرة، الضغوط في كل مكان.

- جودنسون: اجتمعت مع المدربين البحرينيين في المنتخبات، وأفكر في الدفع بلاعبين أو ثلاثة في المنتخب، الإعداد سيبدأ منتصف مايو والتركيز سينصب على الجوانب البدنية.

- علي عيسى: نؤكد مجددا، لا توجد قيود على القائمة، من يثبت نفسه سيأخذ مكانا في المنتخب بغض النظر عن الأعمار، إذا وجدنا الصغير في مستوى الكبير سنفضل الصغير من أجل الاستدامة، قلنا اننا نفكر في طوكيو، ولكن مطلوب منا أن ننافس في كل بطولة.

- علي عيسى: اتحاد اليد مستعد لدعم الأندية الفنية في أي وقت ومتى ما طلبت، المدرب الايسلندي مستعد للمساعدة، وهذا من ضمن شروط العقد، سيقدم ورشتي عمل في سبتمبر وفبراير.

- جودنسون: هناك 3 لاعبين في المنتخب البحريني من الممكن أن يلعبوا دوريات أوروبية متى ما رغبوا في ذلك، ومدربو الأندية مرحب بهم في التدريبات للمشاهدة والمناقشة.

- جودنسون: أعلم بمشكلة الجناح والضارب الأعسر في المنتخب، سأختار من 22-20 لاعبا للمرحلة الأولى من بينهم المتوافرون ممن يلعبون باليد اليسرى، سأعمل على تطويرهم وإلا سأعتمد على الآخرين مع تطويرهم أيضا.

- جودنسون: لن أستنسح تجاربي الأوروبية في البحرين، سأعتمد على طرق الدفاع المعتادة مع بعض الإضافات.

- علي عيسى: البرنامج لم يكتمل بعد، الإعداد الفعلي سيبدأ مطلع أغسطس حتى منتصف سبتمبر، ثم من بداية ديسمبر حتى موعد التصفيات، سننهي كل شيء بعد وضوح روزنامة الاتحادين الآسيوي والدولي، وستحدد المباريات الودية، نعمل على أن تكون أمام منتخبات، المدرب سيكون متواجدا خلال تجمعات المنتخب.

العدد 5340 - الخميس 20 أبريل 2017م الموافق 23 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً