العدد 5341 - الجمعة 21 أبريل 2017م الموافق 24 رجب 1438هـ

«الإسكان»: تركيب الكاميرات الأمنية ضمن أعمال تطوير مناطق العمارات وستسلم لاتحادات المنتفعين

قالت وزارة الإسكان إنَّ تركيب الكاميرات الأمنية جاء ضمن حزمة من أعمال التطوير والتحسينات على عمارات التمليك في منطقة سلماباد قبل تسليم عهدة إدارتها وصيانتها وتشغيلها لاتحادات المنتفعين وبناء على مطالبات كثيرة سابقة من قِبل عدد كبير من المنتفعين، جاء ذلك ردًّا منها على ما نُشر بصحيفة «الوسط» تحت عنوان (مواطنون: «الإسكان» وضعت كاميرات مراقبة أمام مداخل شقق عماراتنا).

وتابعت الوزارة أنه تم مرعاة وضع الكاميرات الأمنية في المناطق البعيدة عن أبواب الشقق، وذلك حرصاً ومراعاةً لخصوصية القاطنين، مشيرةً إلى أن توزيع الكاميرات تم ضمن تصاميم فنية بناء على خبرات المختصين بأنظمة الحماية بحيث تغطي المناطق التي تتطلبها هذه الأنظمة دون المساس بالخصوصية وبعيداً عن أبواب شقق المنتفعين.

وأضافت بأنه سيتم بعد استكمال أعمال تركيب أنظمة الكاميرات تسليم عهدتها إلى إدارات اتحادات المنتفعين التي تم انتخابها من قِبل المنتفعين أنفسهم لكل عمارة والتي ستكون مسئولة عن تشغيلها بالكامل.

كما أشادت الوزارة بعددٍ من التعليقات في موقع صحيفة الوسط الإلكتروني حول الموضوع المنشور، والتي تعكس مدى الوعي بأهمية ودور نظم الحماية في خدمة القاطنين في العمارات الإسكانية وحمايتهم ونشر الإحساس بالأمن فيها.

وفي الوقت الذي تؤكد فيه وزارة الإسكان على أهمية نظم الحماية التي توفرها في العمارات الإسكانية، إلا أنها ترحب بأية ملاحظات من قبل اتحادات المنتفعين بالعمارات الإسكانية حول أي مما يتعلق بهذه النظم، حيث يمكنهم مراجعة مكتب إدارة الممتلكات الإسكانية بمدينة عيسى ونقل مقترحاتهم حولها.

وفيما يخص الإدعاء برد الوزارة بخصوص عدم وجود ميزانية لتقديم خدمة الصيانة لوقف تسربات المياه، فإن الوزارة تنفي بشكل قطعي هذه الادعاءات إذا كانت تتعلق باستحقاقات المنتفعين أنفسهم وِفْقاً لدليل الصيانة المعتمد والتي تتعلق بضمانات نظم العزل المائي أو تسربات المياه في المناطق المشتركة، وأما في حال وجود تسربات ضمن محيط الشقق فإنها تقع ضمن اختصاصات المنتفعين أنفسهم، وفي كل الأحوال يمكن لطالبي خدمة الصيانة لعمارات سلماباد التواصل مع مكتب إدارة الممتلكات الإسكانية بالتواجد الشخصي أو الاتصال على هاتف 17626791.

العدد 5341 - الجمعة 21 أبريل 2017م الموافق 24 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:52 ص

      بارك الله فيكم ياوزارة الاسكان
      والله يوفقكم

    • زائر 1 | 12:05 ص

      شكرا جزيلا لكم يا وزارة الإسكان على هذي الخطوة الممتازة أتمنى يكون تعميم على كل شقق الإسكان وشكراً

اقرأ ايضاً