العدد 5341 - الجمعة 21 أبريل 2017م الموافق 24 رجب 1438هـ

السجن 15 سنة لخليجي استورد مخدرات عن طريق طرد بريدي

أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية الخامسة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين محسن المبروك ومعتز أبو العز، وأمانة سر يوسف بوحردان، حكما غيابيا بالسجن 15 سنة وتغريمه 5 آلاف دينار، لشاب خليجي استورد مخدرات عن طريق طرد بريدي للاتجار بها في البحرين، وأمرت بإبعاده نهائيا عن البلاد بعد الانتهاء من تنفيذ العقوبة.

وأدانت المحكمة المتهم؛ لأنه في 16 أكتوبر/ تشرين الاول2016 استورد بقصد الاتجار مادة القنب المخدرة (حشيش) في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وأنه حاز وأحرز بقصد التعاطي مؤثرا عقليا ( برازوبلام)، في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وتشير تفاصيل الواقعة إلى ان ضابط الجمارك في قسم الطرود البريدية، قد شك في أحد الطرود الواردة من لندن، إلى شخص في البحرين مكتوب رقم هاتفه على الطرد، وذلك لوجود مادة عشبية بداخله، وبفحص هذه المادة تبين أنها أحد أنواع الحشيش المصنع والدارج تسميته spice، وبناء على ذلك تم إخطار إدارة مكافحة المخدرات وعند وصول المرسل إليه تم سؤاله عما إذا كان هذا الطرد يخصه فأجاب بنعم، وعلى الفور تم توقيفه.

ودلت التحريات أن المتهم حضر إلى البحرين منذ حوالي أسبوعين لاستلام هذا الطرد، وبأنه يستورد المواد المخدرة بتلك الطريقة، ويقوم بالاتجار بها في البحرين، وثبت بتحليل عينة إدراره احتواءها على مؤثر عقلي ( برازوبلام).

العدد 5341 - الجمعة 21 أبريل 2017م الموافق 24 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:38 ص

      مخدر خطير جدا جدا و يدرج تداوله هذه الايام.. الله يحمي شبابنا و يبعدهم عن هذه الآفة.

اقرأ ايضاً