العدد 5341 - الجمعة 21 أبريل 2017م الموافق 24 رجب 1438هـ

«الكلاسيكو» فرصة كريستيانو الجديدة للرد على منتقديه

اعتاد كريستيانو رونالدو على تحدي منتقديه وسيحاول مرة أخرى القيام بذلك بقيادة فريقه ريال مدريد للاقتراب خطوة جديدة نحو الفوز بلقب الدوري، وذلك عندما يواجه غريمه الأكبر برشلونة يوم الأحد.

ووجهت اتهامات لرونالدو الفائز بالكرة الذهبية 4 مرات بأن قوته بدأت في التراجع، وأنه لم يعد الجناح الطائر الذي يبث الرعب في قلوب المنافسين وأنه أصبح أقل تأثيرا في الفريق الملكي.

وأصبح رونالدو واحدا من أبرز اللاعبين في الهجوم، وأظهر كيف يمكنه مواصلة اللعب على أعلى مستوى في السنوات المقبلة، على رغم بلوغه 32 عاما في فبراير/ شباط الماضي.

وفي الفوز 6-3 على بايرن ميونيخ في لقائي دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، أحرز رونالدو 5 أهداف، وأصبح أول لاعب يصل إلى 100 هدف في البطولة.

وقال: «لا أدري من شكك في قدراتي. الجماهير التي تحب رونالدو لم تشك في قدراتي على الإطلاق».

وبينما اتهم اللاعب البرتغالي في بعض الأحيان بالأنانية فإنه في مركزه الجديد أصبح يساعد الفريق في بناء هجماته وفي التعادل 1-1 مع أتلتيكو مدريد صنع العديد من الفرص لزملائه.

ولم يعد من الصعب إراحة رونالدو، إذ يفضل المدرب زين الدين زيدان عدم مشاركته في مباريات أقل قوة لكي يصل إلى المواجهات الكبيرة في أفضل حال.

ولم يلعب في الفوز 3-2 على سبورتينغ خيخون يوم الأحد، لكي يشارك في مواجهة بايرن يوم الثلثاء الماضي ثم ضد برشلونة.

وبدأ التغير في مركز اللاعب البرتغالي في 2014 عندما أصبح يلعب بالقرب من منطقة الجزاء على رغم أنه في المعتاد يلعب كجناح أيسر.

وفي الموسم الحالي فقط أصبح يشارك كمهاجم بقرار من زيدان، وأبرز مثال على ذلك كان في الفوز 3-صفر على أتلتيكو مدريد، إذ أحرز رونالدو الثلاثية رقم 39 في مسيرته.

وفي السنوات الأخيرة، كان تأثيره في مواجهة برشلونة أكبر من منافسه الأرجنتيني، إذ أحرز هدف الفوز في كامب نو في الموسم الماضي، وهز الشباك في مباراتي موسم 2014-2015.

لكن سجل ريال مدريد السيئ في الفوز باللقب خلال فترة رونالدو كان يستخدم ضده في المقارنات مع ميسي، إذ نال الفريق الملكي اللقب مرة واحدة في 7 سنوات منذ انضمامه في 2009.

لكن فريقه يدخل مواجهة الأحد وهو يتقدم بـ3 نقاط ويملك مباراة مؤجلة، والفوز في سانتياغو برنابيو سيقربه من الفوز باللقب للمرة الأولى في 5 سنوات.

وإذا نجح النجم البرتغالي في حسم المواجهة لصالح ريال مدريد، فإن فريقه سيحتاج فقط إلى 9 من 18 نقطة ممكنة ليفوز باللقب.

العدد 5341 - الجمعة 21 أبريل 2017م الموافق 24 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:14 ص

      اذا فاز الريال وحقق الدوري والشامبزليج راح يعطون رونالدو افضل لاعب

اقرأ ايضاً