العدد 5341 - الجمعة 21 أبريل 2017م الموافق 24 رجب 1438هـ

الريال يواجه أتلتيكو وموناكو ضد يوفنتوس في المربع الذهبي لدوري الأبطال

القرعة بعد سحبها يوم أمس - EPA
القرعة بعد سحبها يوم أمس - EPA

أسفرت قرعة الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا 2017 التي جرت أمس (الجمعة) في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) بمدينة نيون السويسرية عن وقوع ريال مدريد الإسباني في مواجهة نارية مع مواطنه اتلتيكو مدريد في تكرار لسيناريو نهائي الموسم الماضي وكذلك موسم 2014/2013.

ويلتقي في المباراة الأخرى بالمربع الذهبي موناكو الفرنسي مع يوفنتوس الإيطالي.

وضمت قرعة المربع الذهبي طرفي نهائي البطولة في الموسم الماضي، ريال مدريد وجاره أتلتيكو مدريد الإسبانيين، بالإضافة إلى فريقين آخرين فرضا نفسيهما على الساحة بكل قوة في الفترة الأخيرة، وهما يوفنتوس الإيطالي وموناكو الفرنسي.

وأصبح وصول ريال مدريد واتلتيكو مدريد إلى الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا أمرا روتينيا في الفترة الأخيرة، فإذا كان ريال مدريد حقق إنجازا فريدا بالتواجد بين الأربعة الكبار في أوروبا للعام السابع على التوالي، فقد وصل أتلتيكو مدريد إلى هذا الدور للمرة الثالثة في آخر 4 سنوات.

ريال مدريد هو حامل اللقب ويواجه تحديا ضخما في نسخة العام الجاري من البطولة، وهو أن يصبح أول فريق في التاريخ يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي، منذ إقرار النظام الجديد للبطولة. وفي أول رد فعل على نتيجة القرعة، قال قائد ريال مدريد سيرخيو راموس: «فاموس! لنقم بذلك».

ويستضيف الريال فريق اتلتيكو على ملعب سانتياجو برنابيو في الثاني من مايو على أن يلتقيا إيابا على ملعب فيسنتي كالديرون في العاشر من نفس الشهر.

ويستضيف موناكو فريق يوفنتوس يوم الثالث من مايو ثم يلتقيان إيابا في التاسع من نفس الشهر في تورينو.

وتوج يوفنتوس باللقب مرتين في عامي 1985 و1996 بينما يعود موناكو للمربع الذهبي للمرة الأولى منذ 2004. وفاز يوفنتوس على موناكو في المربع الذهبي العام 1998 قبل أن يخسر أمام الريال في النهائي، ثم فاز على موناكو مجددا في دور الثمانية لنسخة 2015.

وقال نائب رئيس موناكو فاديم فاسيليف: «إنها مسألة ثأر تماما، نحن أفضل مما كنا عليه قبل عامين لا شك في ذلك».

وسجل موناكو 90 هدفا ليتصدر ترتيب الدوري الفرنسي كما سجل 3 أهداف في كل من مبارياته الأربعة الأخيرة في دوري الأبطال بواقع ثلاثة أهداف في كل من مباراتي الذهاب والإياب لدور الستة عشر أمام مانشستر سيتي الإنجليزي وأيضا 3 أهداف في كل من مباراتي الذهاب والإياب لدور الثمانية في مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني.

ورحب لاعب وسط يوفنتوس الألماني سامي خضيرة بنتيجة القرعة، وقال عبر شبكة «تويتر» للتواصل الاجتماعي «فريق قوي يضم العديد من المواهب، وله مسيرة هائلة هذا الموسم، علينا أن نتوخى الحذر، لكن هدفنا واضح».

العدد 5341 - الجمعة 21 أبريل 2017م الموافق 24 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً