العدد 5341 - الجمعة 21 أبريل 2017م الموافق 24 رجب 1438هـ

ناصر بن حمد يقود الفريق البحريني للترايثلون في «تحدي الكناري»

ناصر بن حمد خلال الحصص التدريبية
ناصر بن حمد خلال الحصص التدريبية

يقود ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، فريق البحرين للترايثلون في سباق الرجل الحديدي «تحدي الكناري» أول المشاركات الأوروبية، والذي ينطلق صباح اليوم (السبت) في جزر الكناري الإسبانية بمشاركة كبيرة من مختلف دول العالم.

وحددت اللجنة المنظمة للسباق المسار الذي سيسلكه المتسابقون في الرجل الحديدي، والذي يعد من بين السباقات الأقوى في القارة الأوروبية، إذ يبدأ السباق الذي يتكون من ثلاث مراحل باجتياز مسافة 1.9 كيلومتر سباحة يليه سباق الدراجات الهوائية لمسافة 90 كيلومتراً ويختتم به السباق 21.1 كيلومتراً.

وسيتكون فريق البحرين للترايثلون إلى جانب ناصر بن حمد كل من: مايكل كالاهورا، ونواف الظاعن، وسالم الدوسري، ومحمد القيس، وأحمد الحاج، وعلي جناحي، وحمد المريسي، وجمال الدوسري إضافة لايريك.

واستعداداً لهذا السباق قام ناصر بن حمد وأفراد الفريق البحريني المشارك في البطولة بإنهاء كل الإجراءات الإدارية والتسجيل للمشاركة في البطولة، كما قام الفريق بتسليم كل المعدات إلى اللجنة المنظمة، وذلك طبقاً للوائح الخاصة بهذه البطولة، إذ تم إعداد منطقة تسليم المعدات بالصورة المتميزة.

وأجرى ناصر بن حمد وجميع أفراد الفريق التدريبات الأخيرة، وذلك للتعرف على الجاهزية الأخيرة للفريق قبل انطلاقة السباق، كما تم الاطلاع على مواقع السباق الذي يعد من أصعب السباقات في أوروبا، نظراً لصعوبة المسار والمرتفعات التي يمر بها المتسابقون.

وفي نهاية الحصة التدريبية الأخيرة التقى ناصر بن حمد مع أعضاء الفريق وحثهم على إنهاء السباق بصورة متميزة والعمل بكل جد وإخلاص في سبيل تحقيق إنجاز جديد باسم البحرين، مشيراً إلى أن الفريق من خلال الخبرة الواسعة التي اكتسبها قادر على تعزيز الإنجازات ورفع علم البحرين عالياً في مختلف المحافل.

وشارك ناصر بن حمد وأعضاء الفريق في الحفل العام للبطولة الذي حضره جميع المشاركين في الرجل الحديدي، إذ تم التعرف على قوانين البطولة ومراحلها كما تم اطلاع المشاركين على خط سير المراحل الثلاث للسباق، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية تحقيق مبادئ السباق في التعارف والالتقاء بين جميع المشاركين والمنافسة الشريفة على اللقب.

وأعرب ناصر بن حمد عن ارتياحه للاستعدادات الكبيرة للفريق التي سبقت انطلاقة السباق، وذلك من خلال الاطلاع على كل التحضيرات التي تؤكد جاهزية الفريق البحريني للمشاركة في البطولة الهامة، وأشار إلى أن الفريق البحريني واصل استعداداته بصورة شاملة من البحرين لغاية المشاركة في هذا السباق والذي يهدف من خلاله جميع أفراد الفريق إلى الانتهاء من المشاركة بكل نجاح وتحقيق إنجاز جديد.

وأضاف أن كل الأمور مهيئة بصورة جيدة للفريق لإكمال المراحل التي يتضمنها السباق كافة، والنظر إلى تحقيق إنجاز جديد للفريق في سباقات الرجل الحديدي، مشيراً إلى أن الفريق عازم على تحقيق إنجاز كبير ومتميز في البطولة لتأكيد النجاحات التي حققها الفريق في البطولات السابقة وتعزيزها، مبدياً ثقته في أعضاء الفريق بتحقيق إنجاز آخر جديد.

وأشار ناصر بن حمد إلى أن السباق سيكون مغايراً تماماً نظراً للتضاريس التي سيمر بها بعد أن تبين أن المسار يمر بمرتفعات ومنحدرات ستكون صعبة وبالغة الخطورة، لذا حرص الفريق على التدرب في المسار للتعرف عليه كما أن الحال ينطبق أيضاً على تدريبات الجري، فهي الأخرى تمر بنفس التضاريس الخطرة التي تتطلب جهداً بدنياً وفكرياً عالياً لتخطيها بطريقة سليمة.

وأعرب ناصر بن حمد عن ثقته الكبيرة في أعضاء الفريق لتخطي كل التحديات عطفاً على الخبرة الواسعة التي اكتسبوها جراء المشاركة في البطولات السابقة.

العدد 5341 - الجمعة 21 أبريل 2017م الموافق 24 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً