العدد 5341 - الجمعة 21 أبريل 2017م الموافق 24 رجب 1438هـ

العبادي يجتمع مع مبعوث ترامب لشئون التحالف الدولي ضد "داعش"

بحث رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي، اليوم السبت (22 أبريل/ نيسان 2017)، مع بريت ماكورك، مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون التحالف الدولي سير المعارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في مدينة الموصل .

وذكر بيان للحكومة العراقية أن العبادي "استقبل مبعوث الرئيس الأمريكي لشئون التحالف الدولي بريت ماكورك وتم بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وسير معركة تحرير الموصل والأوضاع في المنطقة".

وبحسب البيان فإن ماكورك "جدد دعم الولايات المتحدة الأمريكية للعراق في حربه ضد الإرهاب، وفي المجالات الأخرى، وقدم التهاني بالانتصارات الكبيرة المتحققة على عصابات داعش الإرهابية وقدرة القوات العراقية في المعركة".

ولم تصدر السلطات الأمريكية بيانا بخصوص هذا الشأن حتى الساعة 1730 بتوقيت جرينتش.

وتمكنت القوات العراقية في جهاز مكافحة الإرهاب من تحرير حي الصحة الثانية في مدينة الموصل، اليوم السبت، فيما تمكنت قوات الشرطة الاتحادية من التوغل في المدينة القديمة بالموصل من أربعة محاور في باب الطوب من جهة نهر دجلة، وفي باب الجديد من جهة كراج بغداد، وفي قضيب البان غربي المدينة، وفي حي الثورة باتجاه منطقة الزنجيلي .

وتحاول القوات العراقية اقتحام منطقة جامع النوري آخر معاقل داعش الكبرى في الموصل القديمة، لكن انتشار قناصة التنظيم والسيارات المفخخة تحول دون حسم المعركة لصالح القوات العراقية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً