العدد 5342 - السبت 22 أبريل 2017م الموافق 25 رجب 1438هـ

كيف سيخوض برشلونة الكلاسيكو في غياب نيمار؟

يخوض برشلونة مباراة الجولة 33 من الدوري الإسباني أمام الغريم ريال مدريد في مواجهة كلاسيكو جديدة من دون نجمه البرازيلي نيمار الموقوف لـ 3 مباريات بسبب أحداث مباراة ملقة قبل أسبوعين. ويفتقد برشلونة لأحد أضلاع ثلاثي الـ MSN خلال مباراة مصيرية في المنافسة على اللقب حيث سيضطر لويس إنريكي للبحث عن أفضل خياراته المحدودة لتعويض غياب نيمار الذي نجح في تسجيل 9 أهداف وصناعة 13 آخرين خلال مشاركته في 26 مباراة في الدوري الإسباني حتى الآن. وبغض النظر عن الجودة سيتأثر برشلونة على الجانب التكتيكي كذلك في ظل غياب نيمار إذ إن النادي الكاتالوني لا يتوافر على لاعب جناح آخر بمواصفات النجم البرازيلي على الدكة إذ إن خيارات لويس إنريكي لن تخرج عن باكو ألكاسير أو أردا توران بنسبة كبيرة.

وفي حالة مشاركة باكو ألكاسير لاعب رأس الحربة بالأساس سيكون شكل الفريق أقرب إلى الـ 4-3-1-2 مع تواجد ميسي خلف سواريز وألكاسير، فيما ستكون الخطة أقرب إلى الـ 4-4-2 في حالة مشاركة أردا توران الذي سيكون بالأساس لاعب وسط إضافياً على الطرف مع مساندة هجومية من الخلف.

ويمتلك لويس إنريكي خيار آخر ببدء المباراة بخطة 3-4-3 مع إشراك سيرجي روبيرتو مكان نيمار كما كان الحال في مباراة كلاسيكو ذهاب الموسم الماضي (4-0) على ملعب سانتياغو بيرنابيو حينما عوض روبيرتو غياب ميسي.

وكانت المحكمة الرياضية رفضت أمس (السبت) تخفيض عقوبة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، وعدم لحاقه بشكل رسمي مواجهة الفريق الملكي ريال مدريد في كلاسيكو الأرض.

وتعرض قائد المنتخب البرازيلي نيمار دا سيلفا، لعقوبة قاسية من قبل الاتحاد الإسباني لكرة القدم بالإيقاف إلى 3 مباريات، بعد كلمات بذيئة ضد الحكم الرابع، عقب طرده أمام نادي ملقا في بطولة الليغا.

ووفقاً للصحيفة الشهيرة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي نقلاً عن بيان المحكمة الرياضية الإسبانية، فإن اللجنة رفضت تقليص عقوبة البرازيلي نيمار دا سيلفا، بعد تقديم النادي الكتالوني استئنافا لتخفيض العقوبة إلى مباراة واحدة، وبالتالي لن يلحق بمواجهة نادي العاصمة ريال مدريد، وهو ما أغضب نادي برشلونة بشدة، مؤكدين أن خطاب رئيس المحكمة ليس حلاً قانونياً. وأشارت «سبورت» إلى أن المحكمة الرياضية رفضت استئناف نادي برشلونة في عقوبة البرازيلي نيمار، وذلك بسبب عدم تقديم البلوغرانا الأدلة الكافية، بالإضافة إلى عدم وجود سبب في الالتماس لتخفيض العقوبة.

العدد 5342 - السبت 22 أبريل 2017م الموافق 25 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:25 ص

      كنت برشلوني يوم خالتي كانت في برشلونه بس الحين اتحولت في مدريد من جديه غيرت انتمائي الله يهديكم بس. هالانديه كلها شركات عملاقه ورؤوس اموال مشبوهه تلعب بالمليارات مجهولة المصادر وصدقني لو في الصومال احد يدفع هالمبالغ بصير عنده نفس هالفرق الحين فرضو على الناس ان تدفع اشتراكات وحرمو الفقراء من مشاهدة المباريات المفروض ان قاطعهم لان الرياضه خرجت عن اهدافها النبيله واصبحت للاثرياء فقط وكل واحد يبدل ويلعب مع اصدقاؤه والجيران ويكسب صحه واصدقاء وراحة بآل

    • السندي | 1:21 ص

      متاكد انك برشلوني

    • زائر 1 | 11:44 م

      برشلوني
      عساه ما يلعب اولا لاعب كبير ومحترف ويجب ان يتحلی باخلاق طيبة والفريق الذي يعتمد علی لاعب واحد هذا ليس بفريق

اقرأ ايضاً