العدد 5343 - الأحد 23 أبريل 2017م الموافق 26 رجب 1438هـ

مستثمرون يطورون أول مجمع ذي طابع أسري ترفيهي في البحرين

ضخ 52 مليون دينار لتنفيذ رؤية قائمة على الإبداع والابتكار

رسم تصوري لمشروع مجمع دلمونيا
رسم تصوري لمشروع مجمع دلمونيا

دشن مستثمرون أمس الأحد (23 أبريل/ نيسان2017) مجمعاً فريداً من نوعه ذا طابع أسري ترفيهي بحت، يخدم رؤية القيادة في جعل البحرين بؤرة استقطاب للسياحة العائلية، بكلفة تصل إلى 52 مليون دينار.

وأعرب المستثمرون عن فخرهم بضخ عشرات الملايين من الدنانير لتنفيذ رؤية قائمة على الإبداع والابتكار في تقديم الجديد بما يطور السياحة العائلية في البحرين.

وقد أطلع كل من رئيس مجلس إدارة مجمع دلمونيا الشيخ خالد بن محمد آل خليفة، والرئيس التنفيذي لشركة إثمار للتطويرمحمد خليل السيد، والرئيس التنفيذي لمجمع دلمونيا الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، الحاضرين في مؤتمر صحافي أمس على طبيعة وأهداف المشروع.

ويعتبر مجمع دلمونيا، الذي يقع في وسط جزيرة دلمونيا، الأول من نوعه في مملكة البحرين، ومن المتوقع أن يكون وجهة جذب للسياح من خارج البحرين.

وسيشيد المجمع على مساحة اجمالية تصل إلى 125 ألف متر مربع، على أرض مساحتها 26 ألفاً و753 مترا مربعا، ومساحة تأجيرية تبلغ 47300 متر مربع. وسيحتوى على مواقف للسيارات تحت الأرض. وقد لاقت فكرة المشروع اهتماما إيجابيا من تجار التجزئة وشركات المطاعم والمقاهي في منطقة الشرق الأوسط وشرق إفريقيا.

ويتميز المجمع بكونه مزيجا متوازنا بين العمارة الحديثة والمستقبلية، ويعزز الأجواء العائلية المميزة. وسيشمل محلات متنوعة تفتح أبوابها في البحرين لأول مرة ليكون المجمع وجهة للترفية والتسلية والبيع بالتجزئة، لتحقيق الاستفادة الأمثل لكل من المستأجرين والزوار.

وتأتي رؤية المجمع لخلق وجهة عائلية شاملة لجميع أفرا د العائلة باختلاف أعمارهم واهتماماتهم، بتوفير خدمات وأنشطة ترفيهية وتعليمية للأطفال والشباب والعديد من المقاهي التي سيتم إنشاؤها على السطح ومطاعم وقاعتين كبيرتين لتنظيم الفعاليات المختلفة. ويطل المجمع على قناة مائية جميلة والمناظر الطبيعية الخضراء التي تتكامل مع المساحات الخضراء بالداخل. وتتميز المحتويات الترفيه العائلي بوجود حوض أسماك اسطواني الشكل كبير بارتفاع 16 مترا، والذي باستطاعة الزوار مشاهدته من جميع الأدوار، وكذلك صالة للتزلج على الجليد تحتوي على أحدث ما توصل له العمل في هذا المجال في الطابق الأول.

وقد تم الابتداء في تطوير المشروع في منتصف هذا الشهر. وبالنسبة لأهم تفاصيل التطوير فقد تم تعيين المقاول الرئيسي للمشروع وهو Cyprus Cybarco Tabet، بينما تقف شركة DP Architects العالمية وراء لتصميم الرائع للمجمع. ومن المتوقع أن يتم افتتاح المجمع في أكتوبر 2019، وتسعى شركة مجمع دلمونيا لتسليم المواقع للمستأجرين قبل تاريخ الافتتاح بستة شهور.

قد بين رئيس مجلس إدارة مجمع دلمونيا الشيخ خالد بن محمد آل خليفة بأن رؤية جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد ونائب القائد الأعلى والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، تنبع من القيم العائلية المرتبطة بتاريخ وثقافة البحرين العريقة، لذا تركز جزيرة دلمونيا على جذب السياحة العائلية بشكل عام، بينما يطرح مجمع دلمونيا الفرصة للعائلات بأن يجتمعوا تحت سقف واحد من خلال جعله وجهة مثالية للعائلات.

من المتوقع بأن يكون مجمع دلمونيا مجددا لمفهوم المجمعات التجارية، ويجلب نقلة نوعية لتجارب التسوق في مملكة البحرين، من خلال إضافة المزايا المتعددة، ومنها قسم يوحي بأن الزوار يتسوقون في الهواء الطلق في إحدى المدن الأوروبية النابضة بالحياة. وسيشمل المشروع شرفة واسعة تطلع على جزيرة المحرق الرائعة، ومنح الزوار فرصة الاستمتاع بأفضل المأكولات في الهواء الطلق. وسيكون هناك مسجد كبير لتشجيع العوائل على قضاء أوقات أطول في مرافق المشروع.

العدد 5343 - الأحد 23 أبريل 2017م الموافق 26 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً