العدد 5343 - الأحد 23 أبريل 2017م الموافق 26 رجب 1438هـ

محمد بن دعيج: اكتمال مجمع دلمونيا أكتوبر 2019

الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة
الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة

قال الرئيس التنفيذي لشركة مجمع دلمونيا الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، إن أعمال الأساسات في بناء مجمع دلمونيا الذي تبلغ كلفته 52 مليون دينار، قد بدأت في الموقع، ومن المقرر أن يكتمل في أكتوبر/ نيسان2019.

وأضاف في كلمة أمس (23 أبريل/ نيسان2017) خلال إطلاق المشروع في مؤتمر صحافي «قمنا بتعيين شركة CCT كمقاول رئيسي للمشروع، وشركة DG Jones كمدير واستشاري للمشروع الذي تبلغ مساحته نحو 125 ألف متر مربع.

وقال: «على مدى العامين الماضيين عملنا مع فريق من الاستشاريين المتخصصين، لتقديم فكرة مشروع تستند إلى رؤية (صاحب الجلالة ملك مملكة البحرين، بإنشاء وجهة مثالية للعائلات تلبي احتياجات جميع الفئات العمرية».

وعن الملامح الرئيسية للمشروع، قال: إن «الجزء الأكبر من المركز التجاري يطل على القناة المائية الكبرى للجزيرة، وقد حرصنا على الاستفادة من الكورنيش من خلال تخصيص المنطقة للمنافذ الفريدة من نوعها التي تتدفق مباشرة إلى جانب القناة. ولدينا موقع جميل للمطاعم على السطح مع جلوس داخلي وخارجي يطل على القناة والجزيرة من وجهة نظر جوية مذهلة».

وذكر أن المركز التجاري سيضم حوض أسماك يعتبر الأول من نوعه يبلغ قطره 7 أمتار وارتفاعه 16 متراً.

وفي الطابق الأرضي الجانب الغربي من المركز التجاري لدينا شريط ممتد بطول 70 مترا يسمى «boulevard» ويقلد البلدة القديمة الأوروبية، مع عدد من المقاهي والمحلات المختلطة. بينما في الطابق الأول لدينا محلات تطل على شارع وحلبة للتزلج على الجليد مع المقاهي تطل عليه من الطابق العلوي.

وتم تخصيص 3 مناطق ترفيهية رئيسية؛ وسيتم الإعلان عنها في مرحلة لاحقة. مؤكد أن مناطق الترفيه سوف تلبي احتياجات مختلف الفئات العمرية والاهتمامات.

العدد 5343 - الأحد 23 أبريل 2017م الموافق 26 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً