العدد 5343 - الأحد 23 أبريل 2017م الموافق 26 رجب 1438هـ

انطلاق منافسات النسخة الخامسة لـ «BRAVE» بـ «مومباي»

خالد بن حمد شهد المنافسات أمس
خالد بن حمد شهد المنافسات أمس

مومباي - المكتب الإعلامي لخالد بن حمد 

23 أبريل 2017

أقيمت مساء أمس (الأحد) بصالة «دوم» بالنادي الرياضي الوطني بمدينة مومباي بجمهورية الهند، النسخة الخامسة لبطولة القتال الشجاع BRAVE لفنون القتال المختلطة للمحترفين تحت رعاية وحضور النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والتي تنظمها منظمة القتال الشجاع المنبثقة من منظمة خالد بن حمد KHK MMA بالتعاون مع الاتحاد الهندي لجميع رياضات فنون القتال المختلطة، والتي شهدت مشاركة 20 مقاتلا من مختلف بلدان العالم.

وحضر المنافسات عدد أعضاء إدارة الاتحاد الهندي لفنون القتال المختلطة ومن المهتمين بالرياضات القتالية، وعدد من المدعوين وجماهير غفيرة من عشاق هذه الرياضة.

وثمن خالد بن حمد الاهتمام والدعم الذي يحظاه القطاع الرياضي لاسيما رياضة فنون القتال المختلطة بالمملكة من لدن عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والتي أثمرت عن تطور وارتقاء هذا القطاع والذي انعكس بشكل واضح على تحقيق المنتخبات الوطنية في مختلف الألعاب العديد من الإنجازات التي عززت من الحضور والتواجد للرياضة البحرينية على الساحة الدولية.

وأضاف سموه أن الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، استطاعت ترجمة التوجيهات الملكية من لدن عاهل البلاد بالاهتمام في القطاع الرياضي، من خلال تنفيذ المشاريع التنموية الهادفة لتطوير البنية التحتية، التي هيئت الأجواء المناسبة للرياضيين لممارسة هواياتهم ورياضاتهم، والتي ساهمت في تطوير قدراتهم وإمكاناتهم بما انعكس على النهوض بالرياضة.

وأشاد خالد بن حمد بالدور البارز الذي يقوم به ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، في تحقيق الرؤية الملكية السامية في النهوض بالرياضة البحرينية، عبر طرح الخطط والبرامج والمبادرات التي من شأنها الاستمرار في العملية التنموية الشاملة بالقطاع الشبابي والرياضي، التي انعكست على ما تحقق من نجاحات في الألعاب الرياضية المختلفة لاسيما رياضة فنون القتال المختلطة.

وقال سموه: «مستمرون في تنفيذ رؤى القيادة لدعم سمعة ومكانة البحرين على المستوى الدولي، من خلال بطولة القتال الشجاع التي استطاعت أن تؤكد نجاحها منذ النسخة الأولى في البحرين. وها نحن اليوم نعيش أحداث النسخة الخامسة بجمهورية الهند الصديقة، والتي تعتبر ثالث محطة خارجية تحتضن البطولة. فنحن واثقون بأننا نسير في الطريق الصحيح وفق الخطة التي رسمناها لهذه البطولة، والتي سنسافر بها لمختلف البلدان في جميع القارات، لكي نعزز من ثقافة رياضة فنون القتال المختلطة».

من جانبه، عاشت مدينة «مومباي» الهندية ليلة مثيرة كانت مليئة بالحماس والإثارة، من خلال مواجهات بطولة القتال الشجاع BRAVE، حيث قدم المقاتلون مستويات قتالية عالية في النزالات العشرة التي شهدها الحدث والتي وضعت المنافسة على صفيح ساخن.

وشارك في النسخة الخامسة من بطولة BRAVE القتال الشجاع 20 مقاتلا محترفا من 11 دولة من أنحاء العالم، هي: الهند، الجزائر، كندا، البرازيل، بولندا، هولندا، المكسيك، الفلبين، مصر، بريطانيا وتايلند. وكان التفوق في عدد المقاتلين المشاركين للهند بواقع 6 مقاتلين، تليها البرازيل بثلاثة مقاتلين ثم الفلبين وبريطاني بمقاتلين.

العدد 5343 - الأحد 23 أبريل 2017م الموافق 26 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً