العدد 5343 - الأحد 23 أبريل 2017م الموافق 26 رجب 1438هـ

«طائرة النجمة» تصطدم بالمحرق... و«نزال جديد» بين داركليب والأهلي

وسط توقعات بامتلاء جنبات صالة اتحاد الطائرة بالجماهير

من لقاء الأهلي وداركليب بكأس ولي العهد
من لقاء الأهلي وداركليب بكأس ولي العهد

تبدأ اليوم (الإثنين) مرحلة الجد والحصاد في موسم الكرة الطائرة البحرينية، وذلك عندما تنطلق منافسات المربع الذهبي لبطولة الدوري بإقامة لقاءين، إذ سيجمع الأول النجمة والمحرق عند الساعة الخامسة والنصف مساءً، على أن يجمع الثاني داركليب مع الأهلي عند الساعة السابعة مساء أو بعد انتهاء المواجهة الأولى مباشرة.

هذا، ويتوقع أن تحفل مباراتا اليوم بحضور جماهيري كبير من عشاق الأندية الأربعة، بالإضافة إلى محبي الكرة الطائرة البحرينية، وهذا سيعطي المواجهتين زخما إضافياً من دون شك.

نظام المربع

يواصل اتحاد الطائرة وللموسم الرابع على التوالي اعتماده على نظام المربع الذهبي، مع إعطاء صاحبي المركزين الأول والثاني بالدور التمهيدي أفضلية التقدم بانتصار على صاحبي المركزين الثالث والرابع، وبالتالي فإن النجمة وداركليب يتقدمان بانتصار على المحرق والأهلي، ويتأهل للنهائي من يحقق (3) انتصارات.

النجمة × المحرق

عادت مباريات النجمة مع المحرق إلى تصدر المشهد في الكرة الطائرة البحرينية في أدوارها النهائية، وذلك بعد سنوات من غيابها؛ نظراً لغياب النجمة لسنوات عن المنافسة على الألقاب، بالإضافة إلى معاناة المحرق في الموسم الماضي وعدم تأهله إلى الأدوار النهائية بالدوري والكأس.

هذا العام، تعتبر مواجهة اليوم هي الخامسة بين الفريقين، لأنهما تواجها في (4) مناسبات سابقة. إذ انتصر النجمة في (3) مناسابات وآخرها يوم الخميس الماضي وبنتيجة (3-2) بكأس سمو ولي العهد، فيما آل الفوز مرة واحدة لكتيبة محمد المرباطي، وكان ذلك بافتتاح القسم الثاني للدوري.

مباراة اليوم ينتظر أن تحفل بإثارة تنافسية كبيرة، لأنها قد تقرب النجمة خطوة جديدة نحو الوصول للنهائي أو أنها ستعادل الكفتين بين الفريقين في حال انتصر المحرق، ومن هذا المنطلق يعرف النجمة والمحرق جيدا أهمية هذه المباراة التي قد تكون الأولى في «سلسلة مباريات الفريقين بالمربع الذهبي»، لكنها قد تكون شبه حاسمة وخصوصا إذا ما انتصر النجمة لأنه سيتقدم بانتصار وهذا سيضع المحرق تحت الضغط أكثر في المرحلة التالية، وبناء على ذلك سيدخل المحرق بكل ثقله من أجل الإطاحة بمنافسة، وهو الأمر ذاته الذي سيسعى إلى تحقيقه لاعبو «الرهيب».

مدرب النجمة مشعل تركي يتوقع أن يلعب اليوم بتشكيلة مكونة من: حسين الحايكي في صناعة الألعاب، وحسن عقيل مع يوسف خالد بمركز (4)، فيما سيشغل البرازيلي ليلسون كوستا مركز (2)، والثنائي حسن جعفر مع حسين مهدي مركز (3)، واللاعب الحر صادق هرونة. أما مدرب المحرق محمد المرباطي، فإنه سيبحث عن وضع أفضل تشكيلة لديه في هذه المواجهة، وهناك توقعات بأن يبدأ بمحمود العافية في مركز الإعداد، والثنائي سيدعلي محمد والأميركي جايسون في مركز (4)، وعلي إبراهيم في مركز (2)، على أن يشغل محمد حبيب وعيسى الشوملي مركز (3)، واللاعبين الحرين يوسف عبدالغفار وعبدالله عبدالإله.

داركليب × الأهلي

لا شيء يعلو على مواجهات «الأهلي وداركليب» في السنوات الأخيرة، والسبب أن هذين الفريقين باتا يتنافسان وبكل قوة على ألقاب الموسم، كما أنهما نجحا في خطف انجازين خارجيين في هذا العام. فالأهلي توج باللقب العربي وبالتالي اعتلى «عرش الكرة الطائرة العربية» للمرة الثانية بتاريخه، فيما اعتلى داركليب «عرش الكرة الطائرة الخليجية» للمرة الأولى في تاريخه.

داركليب والأهلي، تواجها في مرات عدة خلال السنوات الماضية، ومواجهاتهما دائما ما تحفل بالإثارة والندية، وإن كانت بعض المواجهات انتهت بثلاثية نظيفة، لكن دائما ما نرى الجماهير تتفاعل مع كل المباريات التي تجمعهما، وهذا يولد أجواء حماسية رائعة، ومن المؤكد أن ذلك سيمتد لمواجهة اليوم أيضاً.

الفريقان تواجها هذا الموسم في (5) مباريات سابقة، وفيها كانت الغلبة للأهلي بأربع مناسبات. الأولى كانت بنهائي كأس الاتحاد بثلاثية نظيفة، والثانية كانت ببطولة الأندية الخليجية وانتهت بنتيجة (3-2)، أما الثالثة فكانت بثلاثية نظيفة بالقسم الثاني للدوري، فيما الرابعة فكانت يوم الجمعة الماضي وبنتيجة (3-2)، وكانت بمسابقة كأس سمو ولي العهد. أما انتصار داركليب الوحيد فكان في القسم الأول للدوري وبنتيجة (3-1).

لكن الأكيد، أنه مهما بلغت أهمية تلك المواجهات، فإن السلسلة التي ستبدأ بين الفريقين اليوم بالمربع الذهبي ستكون «الأكثر أهمية» من بين كل تلك المواجهات، لأن الفائز فيها سيتأهل لنهائي الدوري. علماً بأن داركليب يتفوق بأفضلية انتصار كونه حقق المركز الثاني في الدور التمهيدي لمسابقة الدوري.

مدرب داركليب البرازيلي سيدني سيبحث عن تحقيق أول انتصار له أمام الأهلي، لأنه قاد الفريق في آخر (3) مباريات جمعتهما، وكانت الغلبة فيها دائما للكتيبة الصفراء.

سيدني يتوقع أن يلعب بتشكيلة مكونة من: محمود حسن في الإعداد، ومحمد يعقوب مع البورتوريكي تيتون في مركز (4)، على أن يشغل محمد عباس وحسن عباس مركز (3)، ومحمود عبدالواحد (فاضل عباس) مركز (2)، واللاعبين الحرين علي خيرالله وعباس عبدالله.

أما مدرب الأهلي رضا علي، فإنه يتطلع لتكريس تفوقه على منافسه، وينتظر أن يحافظ على التشكيلة التي قادته لتحقيق الانتصارات الأخيرة، وهي مكونة من: علي حبيب في صناعة الألعاب، وناصر عنان مع ألفيس في مركز (4)، ومحمد عنان سيشغل مركز (2)، والثنائي ميرزا عبدالله وعلي الصيرفي سيلعبان في مركز (3)، واللاعبين الحرين عباس أحمد وعيسى علي.

العدد 5343 - الأحد 23 أبريل 2017م الموافق 26 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 8:30 ص

      مال دار كليب
      ليش تتهزا بنادي اتحاد الريف خلك مع جماهير الأهلي لا تدخل اتحاد الريف مره اخرى

    • زائر 11 | 4:38 ص

      بالتوفيق للعنيد

    • زائر 7 | 3:23 ص

      مباريات قويه بالتوفيق للنسر الأصفر اليوم
      جمهور دار جليب ركزو على لاعبينكم وتشجيعهم
      اتركو باقي الأمور لان جوني ما تقدرون عليه يتعبكم

    • زائر 9 زائر 7 | 4:23 ص

      خل يركز على اللعب ماعليه من جمهور الخصم .. الجمهور يستفز الاعب حتى يطلعه من جو المباره .. وجوني المباره الي طافت العصافير الي صدها واجد .. الجمهور وجد لتحفيز الفريق ولاخراج لاعبين المنافسين من جو المباره .. بس لاعب يحط روحه ويا جمهور شنو يعني هههه

    • زائر 5 | 1:59 ص

      بتوفيق للجميع وروح الرياضية مطلوبة في الصالة الى جميع الجماهير

    • زائر 4 | 1:53 ص

      و نادي النصر ليس موجود في المربع ؟؟؟؟ وماهي الاسباب التي ادت الى عدم خوض المنافسة في الدور الرباعي نادي بثقل النصر لماذا؛ يجب على الادارة الجهاز الفني الاستقالة فورا اكثر من 100 الف دينار صرفت ولم يحقق اي نتيجة.

    • زائر 3 | 1:51 ص

      جماهير دار كليب نصيحه لا تحضرون وتزعجونا بعد الهزيمه بالحكام

    • زائر 8 زائر 3 | 4:02 ص

      .. زين تعرف انه ما تقدر تفوز بدون الحكم ..

    • زائر 2 | 1:50 ص

      فوز النسور ٣ صفر والبنفسج الحلقه الاضعف بالمربع

    • زائر 6 زائر 2 | 2:01 ص

      هههههه شكلك تلعب ويا اتحاد الريف ولا البسيتين
      انا ابغي اشوف شكلك وقت الهزيمة
      جمهور من كل زرنوق
      لاعبين من كل ديرة
      لو طال الزمان لو قصر ماتقربون للنصراوية

    • زائر 10 زائر 2 | 4:30 ص

      عسى بس ضبطتون وضعكم ويا الحكام .. عن لا تصيحون وتروحون تسوون اجتماع انقذو الاهلي .. ....

    • زائر 1 | 1:40 ص

      فوز اهلاوي وتعلمو وتذكرو

اقرأ ايضاً