العدد 5343 - الأحد 23 أبريل 2017م الموافق 26 رجب 1438هـ

بطولة الكويت: اختبار صعب للكويت في ضيافة الجهراء

يحل الكويت الثاني ضيفا على الجهراء السابع غدا (الثلثاء) في مباراة صعبة للأول ضمن المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة الدوري الكويتي لكرة القدم.

ويدرك الكويت بأن أي تعثر سيودي بحظوظه في انتزاع اللقب واستكمال "الرباعية التاريخية" بعد ان سبق له التتويج بكؤوس السوبر وولي العهد والأمير.

وعلى رغم أن الكويت يعتبر أكثر الفرق جهوزية للوقوف على اعلى نقطة من منصة التتويج في الدوري، فإن الجهراء، بقيادة المدرب الشاب ثامر عناد، يبقى خصماً لا يستهان به.

الكويت قادم من فوز كبير على برقان الخامس عشر الأخير 6-1 وهو يشغل المركز الثاني برصيد 48 نقطة من 21 مباراة بفارق نقطة عن القادسية المتصدر، بيد أن الاخير خاض مباراة أكثر.

اما الجهراء الساعي الى حجز أحد المقاعد الثمانية المؤهلة الى الدوري الممتاز في الموسم المقبل، فقد حقق نتيجة مشجعة تمثلت في الفوز على اليرموك برباعية نظيفة كفلت له احتلال المركز السابع برصيد 32 نقطة من 22 مباراة.

من جانبه، يلتقي القادسية، حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج (17 لقباً آخرها في الموسم الماضي)، مع الفحيحيل في مباراة تعتبر سهلة على الورق.

بيد أن من يتابع عروض الفحيحيل يتيقن بأن على مدرب القادسية الكرواتي داليبور ستاركيفيتش ان يخشى مفاجآت خصمه الذي استراح في المرحلة الماضية ويشغل المركز العاشر في الترتيب برصيد 26 نقطة من 21 مباراة والطامح الى خطف النقاط بأي طريقة أملا في حجز مقعد له في الدوري الممتاز.

ويمر القادسية بفترة مشجعة وفاز في مباراته السابقة على الشباب 3-1، ويحتل المركز الاول برصيد 49 نقطة من 22 مباراة.

ويعول ستاركيفيتس تحديداً على البرازيلي ديفيد دا سيلفا الذي يشغل صدارة ترتيب الهدافين برصيد 12 هدفا على الرغم من انه التحق بالفريق في يناير/ كانون الثاني الماضي خلال فترة الانتقالات الشتوية.

كما شهد مستوى الارجنتيني ريكاردو بلانكو تطورا ملحوظا، الامر الذي دفع الجماهير الى المطالبة بتجديد عقده، أسوة بعقد دا سيلفا.

ويلعب أيضا التضامن الثامن (31 نقطة من 22 مباراة) مع الساحل الرابع عشر (15 من 21)، برقان الخامس عشر الاخير (9 من 22) مع خيطان الثالث عشر (18 من 21)، كاظمة الخامس (34 من 21) مع اليرموك التاسع (26 من 21)، الشباب الثاني عشر (19 من 21) مع السالمية السادس (34 من 22)، والنصر الرابع (39 من 21) مع الصليبخات الحادي عشر (20 من 22)، فيما يستريح العربي الثالث (43 من 22) في هذه المرحلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً