العدد 5344 - الإثنين 24 أبريل 2017م الموافق 27 رجب 1438هـ

النظام السوري يوقف تجديد الجوازات بتركيا والأردن

 أعلنت سفارتا النظام السوري في الأردن وتركيا عن إيقاف تمديد وإصدار وثائق السفر لكل السوريين في الخارج. ونشرت القنصلية التابعة للنظام السوري في إسطنبول إعلانا للسوريين المقيمين في تركيا عن وقفها عمليات التمديد لجوازات السفر بشكل نهائي، اعتبارا من أمس الأول الأحد (23 أبريل/ نيسان 2017)، وذلك وفقاً لصحيفة القبس الكويتية.

ولفت إعلان القنصلية إلى أن تعليمات جديدة سيصار إلى نشرها على الموقع الإلكتروني للقنصليات العامة.

وفي الأردن، قالت سفارة النظام السوري إنها أوقفت تسلّم معاملات التمديد من السوريين المقيمين في الأردن وخارجها حتى إشعار آخر.

وكان برلمان النظام السوري أجرى تعديلات على رسوم (الرسم القنصلي) تجديد ومنح جواز ووثائق السفر السورية للمواطنين السوريين داخل سوريا وخارجها، محدداً الرسوم بمبلغ 800 دولار بصفة مستعجل، وبمبلغ 400 دولار ضمن نظام الدور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:12 ص

      الغريبة ان كل أعداء الدولة السورية وخاصة اللي طردوها من الجامعة العربية يعترفون بها وبجوازاتها و بعلمها وممثليها الدبلوماسيين والرياضيين . لماذا المكابره . سوريا ستبقى ولن تسقط وسنكحل عيوننا ونحن نرى مكنسة التاريخ وهي تكنس !! سوريا ليست بشار ولا نظامه سوريا تاريخ وحضارة وحاضر ومستقبل ..

    • زائر 1 | 1:16 ص

      عبارة النظام تعني أن الحكومة غير معترف بها لدي الاعداء وخاصة أن هذه عبارة النظام لا يطلقها الا أعداء سوريا حفظ الله الشعب السوري من التكفيريين والرجعييين

اقرأ ايضاً