العدد 5344 - الإثنين 24 أبريل 2017م الموافق 27 رجب 1438هـ

بعد إعفائهم: «العرج» يلزم الصمت... «الطريفي» و«السويل» يغردان

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

تحولت حسابات الوزراء السابقين والمعينين إلى مسرح للأحداث في اليومين الماضيين، بعضهم فقدوا المتابعين، وربح آخرون مزيدا منهم، ولزم البعض الصمت، فيما انهمرت التهاني على المعينين والشكر والتقدير لمن غادروا مقاعدهم.. ورصدت «عكاظ» أن العرج والطريفي والسويل فقدوا أكثر من 6000 متابع. وفقاً لصحيفة "عكاظ".

وزير الخدمة المدنية السعودي السابق خالد العرج ظل على صدارة المشهد في منصة تويتر منذ صدور قرار إعفائه من منصبه وإحالته إلى التحقيق على خلفية التجاوزات الشهيرة، ومع ذلك آثر الصمت بلا تغريدات في وقت خسر فيه نحو 3000 متابع حتى ساعة إعداد هذا التقرير، وكان متابعو الوزير السابق قد وصل رقمهم إلى أكثر من 254 ألف متابع وانخفض الرقم إلى 251 ألف متابع، ويتوقع استمرار انخفاض المتابعين إلى أدنى المستويات. واكتفى العرج بتغيير «البايو» الخاص كوزير للخدمة المدنية من ملف التعريف، وحذف رابط موقع الوزارة من صفحته ليكتفي باسمه المجرد الثنائي!

وزير الإعلام السابق عادل الطريفي لم يكن الصمت ضمن خياراته عقب صدور الأوامر الملكية، وأطلق ثلاث تغريدات، قال فيها: أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد على الثقة التي تشرفت بها خلال فترة عملي.

وزاد قائلا في تغريدة ثانية: «شكراً لجميع الزملاء في وزارة الثقافة والإعلام ولجميع الزملاء الإعلاميين الذين تشرفت بالعمل معهم خلال الفترة الماضية»، وهنأ الطريفي وزير الثقافة والإعلام الجديد الدكتور عواد العواد، متمنيا له التوفيق والسداد.

حساب وزير الثقافة والإعلام السابق خسر عقب الإعفاء أكثر من 2000 متابع، وبلغ عدد متابعيه على منصة التواصل الاجتماعي تويتر أكثر من 69 ألفا وانخفض الرقم في اليوميين السابقين إلى 67 ألفا، في الوقت الذي حذف فيه مسمى وظيفته «وزير الثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية» وشعار الوزارة في خلفية حسابه، واكتفى بمسماه الشخصي. وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السابق الدكتور محمد السويل خسر على الأقل 1000 متابع في الساعات الماضية، وانخفض عدد متابعيه من 74 ألفا إلى 73 ألف متابع. وغرد السويل مرة واحدة، قال فيها: أشكر القيادة الرشيدة على الثقة التي منحت لي بالإسهام في مسيرة التنمية بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والبريد والحكومة الإلكترونية.

وبإحصاء بسيط لحصيلة خسارة المتابعين اتضح أن الوزراء الثلاثة فقدوا نحو 6000 متابع، ورصدت «عكاظ» تغيير عبدالله عامر السواحة تعريفه إلى وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، وبلغ عدد متابعيه أكثر من 14 ألف متابع.

ويتابع السواحة 290 حسابا، فكان أبرز من تابعهم الوزير الجديد الحساب الرسمي لخادم الحرمين الشريفين والحساب الشخصي لولي العهد الأمير محمد بن نايف والمواقع الرسمية للاتصالات والبريد ومطار الملك خالد وروزنامة الترفيه وأمين محافظة جدة ووزير التعليم ووزير الخدمة المدنية السابق العرج ووزير البيئة والمياه والزراعة ووزير الاتصالات السابق السويل.

يتابع السواحة وزير العمل والتنمية الاجتماعية ووزير التجارة والاستثمار والحساب الرسمي لوزارة الداخلية ووزير الحج ووزير الخارجية ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ووزير الاقتصاد والتخطيط والمصور الخاص لخادم الحرمين الشريفين ومساعد مدير عام الجوازات الصيخان وعدد من الحسابات الأخرى.

وشكر السواحة خادم الحرمين الشريفين على ثقته الملكية، وتمنى من الله العون، فيما شكر الوزير السابق على جهوده، ووعد بالاجتهاد، متمنيا عدم البخل عليه بالمشورة والدعاء له.

وفي الشأن ذاته دشن وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد حسابه على تويتر ليصل عدد متابعيه 4000 متابع في الوقت الذي لم يغرد فيه بأي تغريدة، واكتفى بمتابعه ثلاثة حسابات، وهي لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد وحساب رؤية السعودية 2030، ولم يحمل حسابه الرسمي أي تغريدات أو إعجاب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً