العدد 5344 - الإثنين 24 أبريل 2017م الموافق 27 رجب 1438هـ

إعدام 4 "إرهابيين متشددين" ينتمون لطالبان في باكستان

جرى اليوم الثلثاء (25 أبريل/ نيسان 2017) إعدام أربعة "إرهابيين متشددين" ينتمون لحركة طالبان، تمت محاكتهم أمام محاكم عسكرية، بحسب ما جاء في بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة التابعة للجيش الباكستاني.

ونقلت صحيفة "دون" الاخبارية الباكستانية عن التقرير القول، إن الارهابيين المشتبه بهم تورطوا في "ارتكاب جرائم شنيعة لها علاقة بالارهاب، تتضمن قتل المدنيين الابرياء ومهاجمة القوات المسلحة الباكستانية ووكالات تطبيق القانون".

وكان قد تم إنشاء المحاكم العسكرية في يناير/ كانون الثاني من عام 2015 لكي تستمر لمدة عامين، بعدما اقتحم مسلحو طالبان مدرسة في شمال غرب باكستان، مما أسفر عن مقتل ما يقرب من 150 طالبا.

وبعد انتهاء فترة العامين في كانون ثان/يناير هذا العام، لم تتمكن الجماعات السياسية من التوافق على تمديد العمل بهذا النظام. ولكن تصاعد الهجمات في أنحاء باكستان، التي أودت بحياة نحو 130 شخصا خلال الأسابيع الماضية، أجبرت المعارضين للمحاكم العسكرية على إعادة النظر في موقفهم.

وكان مجلس الشيوخ الباكستاني صادق في أواخر الشهر الماضي على تعديل دستور البلاد، بما يتيح استمرار عمل المحاكم العسكرية لعامين آخرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً