العدد 5344 - الإثنين 24 أبريل 2017م الموافق 27 رجب 1438هـ

حميدان مفتتحاً معرض التوظيف العام 11: "العمل" مستمرة في تنظيم معارض أكثر تطوراً وتنوعاً

مدينة عيسى - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

افتتح وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جميل محمد علي حميدان، اليوم الثلثاء (25 أبريل/ نيسان 2017) معرض التوظيف العام (11)، والذي تنظمه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خلال الفترة ما بين 25-26 أبريل الجاري، وذلك في بهو الوزارة في إطار سلسلة من المعارض التي تنظمها الوزارة، وبحضور عدد كبير من الشركات وأصحاب العمل الذين عرضوا الوظائف ضمن المعرض.

ويشارك في هذا المعرض الشامل (70) منشأة في القطاع الخاص تقدم من خلالها (1200) شاغر وظيفي، فضلاً عن (800) شاغر منتقاة من بنك الشواغر لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ويستهدف الباحثين عن عمل من مختلف التخصصات والمؤهلات الدراسية.

وفي كلمة له خلال الافتتاح، أكد حميدان ان الوزارة مستمرة في تنظيم معارض التوظيف على نحو أكبر وأكثر تطوراً وتنوعاً لتسريع وتيرة توظيف المواطنين الباحثين عن عمل لمراجعة تدفق الخريجين الجدد إلى سوق العمل بصورة مستمرة ومتزايدة، والذي يشكل تحدياً يتطلب تظافر مختلف الجهود الرسمية والأهلية لاستيعاب تلك الأعداد في سوق العمل والبقاء على معدلات البطالة في حددها الآمنة والمستقرة.

وأشار الوزير إلى أن ما يتميز به هذا المعرض هو وفرة الشواغر الوظيفية التي بلغت (2000) وظيفة في مختلف القطاعات والتخصصات المهنية، مؤكداً أن هذا الكم والتنوع في الوظائف المتوفرة يعكس مدى التحسن الذي طرأ على عمليات تحصيل الشواغر الوظيفية من المنشآت وتسويقها، منوهاً في هذا السياق بالتعاون المثمر بين الوزارة ومنشآت القطاع الخاص، التي أصبح لديها قناعة تامة في أهمية الاستثمار في العنصر البشري الوطني باعتباره رأس المال الحقيقي في عملية الإنتاج والتنمية.

وأكد حميدان ان معارض التوظيف التي تنظمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تحظى باهتمام الحكومة كونها تشكل رافداً وقناة مهمة لتسريع عملية التوظيف وإدماج الشباب في عملية التنمية، لافتاً إلى أن هناك خمسة معارض توظيف أخرى ستقيمها الوزارة خلال الفترة القادمة من العام الحالي، وذلك في قطاعات محددة، داعياً الباحثين عن عمل لاستثمار هذه الفرص للتعرف على الوظائف الشاغرة في سوق العمل واختيار الوظيفة التي تناسب مؤهلاتهم وميولهم لتكون بوابة لهم نحو الترقي المهني.

وقد قام وزير العمل والتنمية الاجتماعية بجولة على أجنحة المعرض، إذ التقى بالعارضين والباحثين عن عمل، واستمع الى ملاحظاتهم وآراءهم. كما شهد إجراءات توقيع عدد من عقود العمل التي تم ابرامها في اليوم الأول للمعرض، مؤكداً ان الملاحظات التي أبداها عدد من الزائرين للمعرض سيتم اخذها في عين الاعتبار، ووضع المعالجات المناسبة لأي عائق يقف أمام حركة توظيف البحرينيين في سوق العمل.

حضر حفل افتتاح المعرض، محافظ المحافظة الشمالية، علي بن الشيخ عبد الحسين العصفور، ورئيس مجلس بلدي المحرق محمد عبد الله آل سنان، ورئيس مجلس أمانة العاصمة، محمد علي الخزاعي، ورئيس المجلس التنفيذي للاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يعقوب يوسف محمد، الى جانب عدد من المدعوين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً