العدد 5344 - الإثنين 24 أبريل 2017م الموافق 27 رجب 1438هـ

البحرين : المجلس المركزي في "اتحاد النقابات" يصادق على التقريرين المالي والأدبي للعام المنصرم

العدلية - الاتحاد العام للنقابات 

تحديث: 12 مايو 2017

صرح رئيس المجلس المركزي للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين محمد علي الدولابي، أن المجلس انعقد في اجتماعه الثاني للدورة الرابعة 2016-2020 بمقر الاتحاد العام وذلك في أمس الإثنين (24 أبريل/ نيسان 2017) بعد أن اكتمل النصاب اللازم لانعقاد المجلس.

وقال الدولابي إن الاجتماع كان يسوده جو من الديمقراطية النقابية والشفافية بين الأمانة العامة للاتحاد العام وبين مندوبي المجلس المركزي، حيث تمت مناقشة الحساب الختامي لعام 2016 المتمثل بالتقرير المالي المدقق وملاحظات وتوصيات لجنة الرقابة المالية بالإضافة إلى التقرير الأدبي الذي شمل أنشطة وفعاليات الاتحاد العام الخارجية والداخلية لعام 2016 من ثم تم المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي للسنة المنصرمة اعتماد التوصيات التي خرج بها اجتماع المجلس.

وبين الدولابي أن المجلس المركزي هو الجهاز الرقابي للاتحاد العام ويناط به متابعة تنفيذ قرارات المؤتمرات العامة للاتحاد العام بوصفه الهيكل الثاني في هياكل الاتحاد العام بعد المؤتمر العام.

وبهذه المناسبة، شكر رئيس المجلس المركزي أعضاء المجلس على مداخلاتهم القيمة ومناقشاتهم للتقريرين الأدبي والمالي عن العام المنصرم كما شكر الأمانة العامة على تعاونها منوهاً بلجنة الرقابة المالية والتي هي بمثابة آلية التدقيق الداخلي للاتحاد العام ومؤكدا على الأهمية الكبرى لتنفيذ توصياتها ومتابعة ملاحظاتها وصولا إلى الأداء المالي والإداري الأمثل للاتحاد العام كمنظمة نقابية ديمقراطية.

 والجدير بالذكر أن هياكل الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين هي ثلاثة هياكل، المؤتمر العام وهو أعلى سلطة للاتحاد العام وينعقد كل أربع سنوات ثم المجلس المركزي وهو السلطة الثانية للاتحاد العام ويجتمع مرة كل سنة على الأقل ثم الأمانة العامة وهي بمثابة مجلس إدارة الاتحاد العام وهيكله التنفيذي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً