العدد 5344 - الإثنين 24 أبريل 2017م الموافق 27 رجب 1438هـ

جامعة الخليج العربي ومكتب براءات الاختراع لدول التعاون يحتفلان باليوم العالمي للملكية الفكرية

المنامة – جامعة الخليج العربي 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق عند الساعة العاشرة من صباح يوم غدٍ الأربعاء (26 أبريل/ نيسان 2017) في مقر جامعة الخليج العربي بالمنامة فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية، الذي ينظمه مكتب براءات الاختراع بمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع مركز جامعة الخليج العربي للاستشارات والتدريب.

يقدم الاحتفال مجموعة من المحاضرات التي تربط العلاقة بين الاختراعات والابتكارات ودورها في تحسين معيشة الناس بمشاركة عضو مكتب براءات الاختراع بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون الصيدلانية أبرار سليم، ثم يتناول رئيس قسم الابتكار وإدارة التقنية في جامعة الخليج العربي عودة الجيوسي مؤشرات الابتكار وبراءات الاختراع في دول مجلس التعاون الخليجي، كما ستسلط الصيدلانية أبرار سليم الضوء على مكتب براءات الاختراع لمجلس التعاون ودوره في تعزيز العمل الخليجي المشترك.

إلى ذلك، أوضح مدير مركز الاستشارات والتدريب في جامعة الخليج العربي طارق الشيباني أن هذه الفعالية تأتي في سياق الدور الذي أسس قادة دول مجلس التعاون الخليجي جامعة الخليج العربي من أجله قبل أكثر من 35 عاماً لتجمع أبناء الخليج العربي تحت مظلة واحدة وتتصدى للقضايا الفريدة والنادرة وتدعم الأبحاث والابتكارات التي تدفع عجلة التنمية في دول الخليج العربي. وأوضح أن جامعة الخليج العربي بدأت هذه العام تطبيق استراتيجيتها الخمسية والتي يقوم الهدف الأول منها على أن تتحول جامعة الخليج العربي لجامعة مبتكرة.

وفي سياق متصل، يعرض المستشار مزعل الحربي مستشار شئون دعم الابتكار في مكتب براءات الاختراع لدول مجلس التعاون سبل تحويل الابتكار من الفكرة إلى السوق، ثم يختتم الاحتفال بعرض قصص نجاح للمخترع البحريني طارق المرباطي، والمخترعة البحرينية آلاء محمد عبدالرحيم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً