العدد 5344 - الإثنين 24 أبريل 2017م الموافق 27 رجب 1438هـ

جامعة البحرين تتعاون مع جامعة ستراسبورغ الفرنسية لإنجاز أبحاث حيوية وتقنية مشتركة

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

يرعى رئيس جامعة البحرين رياض يوسف حمزة، سلسلة من المحاضرات والندوات التي يقدّمها باحثان في مجالي علوم الأحياء وتقنية المعلومات من جامعة ستراسبورغ الفرنسية، وذلك في إطار التعاون المشترك الذي يهدف إلى إجراء أبحاث تطبيقية، والعمل على تدريب الأكاديميين عبر توظيف تقنيات البحث المتقدم.

وتهدف زيارة الباحثين الفرنسيين إلى مساعدة نظرائهم الباحثين في جامعة البحرين على تطوير عناصر البحث ومقوماته بوساطة تدريبات عملية، والعمل على إنجاز أبحاث مشتركة، وإنشاء منصة أبحاث مشتركة في مجالي علوم الأحياء وتقنية المعلومات، وتقديم كل الدعم والتشجيع على إجراء أبحاث محلية ودولية.

وتحدث الباحثان، وهما إيليان فان دورسيلير، وديميتري هينتز، أمس الإثنين (24 أبريل/ نيسان 2017)، في مركز زين بمقر الجامعة في الصخير، عن أهم الأبحاث التي أنجزتها مراكز الأبحاث في جامعة ستراسبورغ، والنتائج الملموسة التي حققتها خلال الأعوام الماضية.

ومن المقرر أن تستمر ندوات البحث العلمي التي يقدمها الباحثان الفرنسيان اليوم وغداً (الثلثاء والأربعاء)، بمشاركة أكاديميين وباحثين من كليتي العلوم وتقنية المعلومات بجامعة البحرين، وأكاديميين من جامعة الخليج العربي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً