العدد 5345 - الثلثاء 25 أبريل 2017م الموافق 28 رجب 1438هـ

المناظرة الرئاسية الرابعة تشهد معركة شرسة بين خمسة من المرشحين الرئاسيين في كوريا الجنوبية

شهدت رابع مناظرة رئاسية تلفزيونية كورية جنوبية جرت أمس الثلثاء (25 أبريل / نيسان 2017) معركة شرسة بين المرشحين الرئاسيين عن الاحزاب السياسية الخمسة الرئيسية بشأن حل مشكلة البطالة والملف النووي الكوري الشمالي وتشكيل تحالف بين المرشحين وغير ذلك من القضايا المختلفة، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء اليوم الاربعاء (26 أبريل / نيسان 2017).

وتطرقت المناظرة الرابعة التي بثتها قناة "جيه.تي.بي.سي" الفضائية بالاشتراك مع صحيفة "جونج إنج إلبو" وجمعية العلوم السياسية الكورية إلى حل مشكلة البطالة كأول موضوع.

وأكد المرشح مون جيه إن عن الحزب الديمقراطي والمرشحة سيم سانج جونج عن حزب العدالة على أهمية دور القطاع العام لحل مشكلة البطالة، في حين أكد المرشح آن تشول سو عن حزب "الشعب" والمرشح هونج جون بيو عن حزب كوريا للحرية والمرشح يو سونج مين عن حزب "بارون" على أن توفير فرص العمل يتوقف على القطاع الخاص.

وفيما يخص الازمة الامنية لشبه الجزيرة الكورية، حمل مون وسيم مسؤولية الازمة الامنية على حكومتي لي ميونج باك وباك كون هيه، بينما أكد هونج ويو على أن حكومتي كيم ديه جونج وروه موه هيون على التوالي لهما مسؤولية في الازمة الامنية.

وفي نهاية المناظرة، أثار مون مسألة تشكيل تحالف ثلاثي بين المرشحين هونج وآن ويو، اقترحه حزب بارون لزيادة فرص تفوقهم على مون في الانتخابات الرئاسية.

ورفض يو وآن هذا الاقتراح بشكل واضح، فيما قال هونج إنه لا يتبنى فكرة المرشح الواحد، إلا أن حزب بارون اقترح ذلك من أجل بقائه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً