العدد 5345 - الثلثاء 25 أبريل 2017م الموافق 28 رجب 1438هـ

الأولمبية تشارك بالدورة الرابعة لألعاب اتحاد التضامن الإسلامي بأذربيجان

في ألعاب القوى والرماية والمصارعة

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

تحديث: 12 مايو 2017

تشارك اللجنة الأولمبية البحرينية في الدورة الرابعة لألعاب اتحاد التضامن الإسلامي التي تقام في العاصمة الأذربيجانية (باكو) خلال الفترة ما بين 12 - 22 من مايو/ أيار المقبل.

وتشارك اللجنة الأولمبية في الدورة بثلاث ألعاب رياضية وهي ألعاب القوى، الرماية، المصارعة وستغادر البعثة البحرينية إلى باكو بتاريخ 10 و11 مايو المقبل على أن تكون العودة بتاريخ 23 من الشهر ذاته.

وفي هذا السياق، أكد الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر أن المشاركة في دورة ألعاب اتحاد التضامن الإسلامي التي يشارك فيها حوالي 4 آلاف رياضي يمثلون 57 دولة إسلامية يتنافسون في 24 لعبة ستقام على 16 منشأة رياضية يعتبر فرصة للاحتكاك وتحقيق أفضل النتائج والمستويات في رياضات ألعاب القوى والرماية والمصارعة التي ستشارك بها البحرين.

وأضاف "تأتي هذه المشاركة بناء على موافقة مجلس إدارة اللجنة الأولمبية وتنفيذا لروزنامة المشاركات الخارجية للعام 2017 في مختلف الدورات المجمعة، إذ إن دورة ألعاب التضامن الإسلامي تشكل أحد المحطات الهامة للمنافسة على إحراز الميداليات الملونة والاستعداد الأمثل للاستحقاقات القادمة وتعزيز التواصل والتعاون والتعارف مع باقي الرياضيين من مختلف البلدان الإسلامية...".

وعبر عسكر عن أمله في أن تتكلل المشاركة في دورة ألعاب اتحاد التضامن الإسلامي بالنجاح والتوفيق لتشريف سمعة الرياضة البحرينية خصوصا بعد النتائج المبهرة التي حققتها المنتخبات الوطنية بمختلف الدورات الرياضية وفي مقدمتها دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد ريو 2016".

يذكر أن ألعاب التضامن الإسلامي تقام كل 4 سنوات وتشارك فيها الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، ويشرف عليها الاتحاد الرياضي لألعاب التضامن الإسلامي وأقيمت النسخة الأولى للدورة في المملكة العربية السعودية العام 2005، فيما ألغت اللجنة المنظمة، الدورة الثانية التي كان من المقرر إقامتها في إيران العام 2009، واستضافت إندونيسيا الدورة الثالثة العام 2013، لتفوز بعد ذلك العاصمة الأذربيجانية بشرف تنظيم الدورة الرابعة بعد توقيع اتفاقية المدينة المضيفة مع الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، وذلك بعد نجاحها التنظيمي الكبير بدورة الألعاب الأوروبية العام 2015.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً