العدد 5345 - الثلثاء 25 أبريل 2017م الموافق 28 رجب 1438هـ

"هيئة الاتصالات" تترأس وفد البحرين الى مؤتمر الأمن السيبراني في الولايات المتحدة

ترأست هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين ممثلة بمدير إدارة الأمن السيبراني بالهيئة خالد بن دعيج آل خليفة وفد مملكة البحرين في مؤتمر الاتصالات في المنطقة الوسطى (CRCC) الذي عقد من 18 الى 20 أبريل/ نيسان 2017 في العاصمة الامريكية واشنطن، بتنظيم من القيادة المركزية الأميركية وبالتعاون مع لجنة الاتصالات الفيدرالية الأميركية تحت عنوان "التصدي للمخاطر السيبرانية: الوسيلة لضمان نجاح المهمة".

وقال خالد بن دعيج "إن مشاركتنا في مؤتمر الاتصالات في المنطقة الوسطى (CRCC) أتاح لنا الفرصة قيمة للتعلم وتبادل الخبرات مع نظرائنا حول أفضل السبل للتصدي للتهديدات السيبرانية التي تؤثر على منطقتنا، حيث تبين لنا من خلال المناقشات التي أجريت اننا امام منعطف خطير يحتم علينا التصدي للتحديات الحالية والمستقبلية التي تواجهنا جميعا بشكل سريع وواضح ومبتكر، وفي ظل الظروف المتغيرة قد يتطلب منا الأمر مراجعة مدى ملاءمة الاستراتيجية السيبرانية الحالية".

وتم التركيز في المؤتمر على تبادل الخبرات في مجال التصدي للمخاطر السيبرانية المتزايدة، فضلا عن طرح الأفكار الجديدة حول الأمن السيبراني ومبادرات التصدي لهذه المخاطر.

كما تناول المؤتمر استراتيجيات ومبادرات وتحديات الأمن السيبراني الوطنية المتعلقة بالتصدي للمخاطر السيبرانية، بما في ذلك السياسات القانونية والتنظيمية والحكومية والمعايير الدولية التي لها بالغ الأثر على التقدم في مجال التصدي للمخاطر السيبرانية.

تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر قد اختتم فعالياته بالعديد من النتائج التي تهدف إلى ضرورة دعم الاستقرار الإقليمي والتنمية الاقتصادية والتجارة العالمية، وتعزيز الشراكات كأساس للتعاون المستمر، والتصدي للتحديات المقبلة التي تشمل المخاطر السيبرانية المتفاقمة والتقليل من هذه المخاطر بشكل كبير، بالإضافة إلى زيادة الوعي بتوجهات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المفيدة للطرفين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً