العدد 5345 - الثلثاء 25 أبريل 2017م الموافق 28 رجب 1438هـ

سريلانكا تتراجع عن حظر تبني الفيلة

أعلنت سريلانكا اليوم الأربعاء (26 أبريل/ نيسان 2017) عزمها السماح للأفراد والمعابد بتبني صغار الفيلة متراجعة عن حظر سابق لهذه الممارسات بهدف حماية الحيوانات.

وتحظى الفيلة بقدسية في سريلانكا ذات الغالبية البوذية حيث أصبح تبني هذه الحيوانات رمزا لموقع اجتماعي متقدم بالنسبة للنخبة الثرية.

غير أن هذه الحيوانات تحفظ أيضاً في المعابد لاستخدامها في مناسبات دينية كما أن الحظر أثار مخاوف من عدم توفر عدد كافٍ من الفيلة الأليفة لاستخدامها في المسيرات البوذية. وقال المتحدث باسم الحكومة السريلانكية راجيتا سيناراتني بعد قرار الحكومة الغاء الحظر على عمليات تبني الفيلة "حفظ الحياة البرية أمر جيد، لكن يتعين علينا أيضاً الحفاظ على تقاليدنا الثقافية".

وأشار سيناراتني إلى أن قرار الحكومة تم بدفع جزئي من الاكتظاظ الكبير في ملجأ الفيلة في قرية بيناوالا الذي بات يدير برنامجاً ناجحاً لتربية هذه الحيوانات.

ولفت إلى التوجه لوضع شروط مشددة لضمان سلامة الحيوانات، مشيراً إلى أن الأفراد سيدفعون 10 ملايين روبية (66 ألف دولار) عن الفيل الواحد، فيما المعابد ستحصل عليها مجاناً.

ويحظر الإمساك بالفيلة البرية في سريلانكا حيث تظهر احصائيات رسمية وجود نحو مئتي فيل منزلي. أما عدد هذه الحيوانات في البرية فيقدر بنحو 7500.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً