العدد 5346 - الأربعاء 26 أبريل 2017م الموافق 29 رجب 1438هـ

البحرين تترأس الاجتماع الوزاري الخليجي

الجودر خلال ترأسه الاجتماع الوزاري الخليجي
الجودر خلال ترأسه الاجتماع الوزاري الخليجي

ضاحية السيف - وزارة الشباب والرياضة 

26 أبريل 2017

ترأس وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر الاجتماع الواحد والثلاثين لوزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد صباح أمس (الأربعاء) في فندق روتانا أمواج بالبحرين.

وأكد وزير شئون الشباب والرياضة، في مستهل كلمته في الجلسة الافتتاحية، أن دول المجلس تتطلع بكثير من الأمل والتفاؤل لمسيرة العمل الشبابي الرياضي المشترك بدول الخليج العربي، مستلهمين من توجيهات قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي تضمنها إعلان الصخير، والذي وجه إلى أهمية دعم وتطوير دور الشباب في تفعيل البرامج والأنشطة والفعاليات التي تسهم في تعميق الترابط والتكامل وترسخ الهوية الخليجية وتعزيز قيم التسامح والتعايش.

وأضاف وزير شئون الشباب والرياضة أن قادة دول المجلس آمنوا بأنه لا يمكن الحديث عن التنمية المستدامة، من دون التطرق لدور الشباب الفاعل، ومن هذا المنطلق قدمت البحرين العديد من المبادرات لاحتواء أفكار وطاقات الشباب في مجال تحقيق أهداف التنمية المستدامة، إذ أطلقت جائزة الملك حمد لتمكين الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، علاوة على تنظيمها لمؤتمر الشباب الدولي بشكل سنوي، ليصب في الاتجاه ذاته، بالإضافة إلى إطلاق مبادرة مؤتمر دور الرياضة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتم خلال الاجتماع استعراض الخطة الاستراتيجية للجنة وزراء الشباب والرياضة للدورة الاستراتيجية (2018 - 2022)، والتي من المقرر أن يبدأ تنفيذها اعتباراً من مطلع العام 2018.

كما صدرت عن الاجتماع قرارات، بتولي الوكيل المساعد لتنمية الشباب إيمان جناحي منصب نائب رئيس اللجنة الشبابية. واختيار رئيس بيوت الشباب الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة رئيساً للجنة جمعيات بيوت الشباب بدول مجلس التعاون. واختيار عبدالكريم عبدالحميد المير رئيساً للجنة الإعلامية الشبابية بدول مجلس التعاون.

العدد 5346 - الأربعاء 26 أبريل 2017م الموافق 29 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً