العدد 5346 - الأربعاء 26 أبريل 2017م الموافق 29 رجب 1438هـ

الشرطة الأفغانية تعلن مقتل 38 متمردا من طالبان وسط البلاد

أعلن مسؤولون الأربعاء (26 أبريل/ نيسان 2017)، أن ما لا يقل عن 38 متمردا من حركة طالبان قتلوا واصيب 12 اخرون بجروح في عملية جارية في تيرينكوت عاصمة إقليم اوروزجان الواقع وسط أفغانستان.

وقال رئيس شرطة اوروزجان البرجادير جنرال غلام فاروق سانجارى لوكالة باجوك الأفغانية للأنباء إن العملية المشتركة بدأت أمس للاستيلاء على منطقة كوتوال في تيرينكوت، مضيفا أن الهجوم لا يزال جاريا. وتابع أن حوالي 38 متمردا من بينهم خمسة من قيادي طالبان قتلوا حتى الآن خلال الهجوم واصيب 18 اخرون. وحدد سانجاري هوية القادة القتلى على أنهم مولاي حكيم الله، ومولاي فريد، ومولاي عبد الله، ومولاي عبد الرحيم ومولاي شافي الله. كما استولت قوات الأمن على العديد من المنازل من طالبان خلال العملية التي اسفرت عن اصابة ثلاثة جنود. وقال وحيد الله فضلى المتحدث باسم كتيبة المشاة الرابعة بالجيش الوطني الافغاني في اوروزجان انه تم ايضا الاستيلاء على عدد كبير من الأسلحة الخفيفة والثقيلة وست دراجات نارية من طالبان. وأضاف أن القوات الأجنبية تقدم الدعم الجوي للقوات الافغانية طوال العملية. وفى الوقت نفسه، قال مسؤول في مستشفى الطوارئ في تيرينكوت انه تم تسليم 12 شرطيا مصابا من مكان الحادث.

غير أن طالبان نفت في بيان أن يكون مقاتليها قد تكبدوا خسائر في العملية.

يذكر أن قوات الأمن الأفغانية، المدعومة من القوات الأجنبية المنتشرة في أفغانستان، تشن هجمات ضد حركة طالبان التي تستهدف المقار الحكومية والأمنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً