العدد 5346 - الأربعاء 26 أبريل 2017م الموافق 29 رجب 1438هـ

بالصور... الشرطة البريطانية تلقي القبض على رجل في واقعة بوسط لندن

قالت الشرطة البريطانية اليوم الخميس (27 أبريل/ نيسان 2017) إنها ألقت القبض على رجل بعدما شوهد رجال شرطة مسلحون على طريق وايتهول المؤدي إلى عدد من الوزارات بينما قال مراسل بهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إنه تم العثور على سكينتين بالطريق.

وأضافت الشرطة إنه لم يصب أحد في الواقعة دون الخوض في التفاصيل. وقال مراسل الشؤون المحلية في (بي.بي.سي) على تويتر إن السكينتين شوهدتا على الأرض بما في ذلك "سكين كبيرة لتقطيع الخبز".

1133 11:33 ص

متحدثة: رئيسة وزراء بريطانيا أحيطت علما بحادث وستمنستر

لندن – رويترز

قالت المتحدثة باسم تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا اليوم الخميس (27 أبريل/ نيسان 2017) إنها أحيطت علما بتطورات الحادث المتعلق باعتقال رجل يحمل سكاكين بتهمة الإرهاب على مقربة من البرلمان.

وقالت المتحدثة باسم ماي في إفادة صحفية "هذه عملية تقوم بها الشرطة ومازالت مستمرة ونحن نتابعها. أبلغ المسئولون رئيسة الوزراء، كما هو متوقع، وسيتم إبلاغها بأي جديد مثلما يجري عادة في أحداث مماثلة".

وأكدت المتحدثة أن ماي لم تكن في مقر سكنها في 10 داوننج ستريت وقت وقوع الحادث.

1131 11:31 ص

الشرطة البريطانية تعتقل رجلا قرب البرلمان بتهمة الإرهاب

لندن – رويترز

أعلنت الشرطة البريطانية اليوم الخميس (27 أبريل/ نيسان 2017) اعتقال رجل للاشتباه بأنه كان يعد لشن هجوم إرهابي بعد أن أوقفته وهو يحمل سكاكين على مقربة من البرلمان.

وقالت الشرطة إن الرجل في أواخر العشرينيات من العمر وقد اعتقل في شارع رئيسي بين البرلمان ومقر إقامة رئيسة الوزراء تيريزا ماي للاشتباه بتنفيذ أعمال إرهابية أو التحريض عليها فضلا عن حيازة سلاح هجومي.

وتابعت شرطة لندن أنها لا علم لها بوجود أي تهديد حالي بسبب عملية الاعتقال وأشارت إلى أن أفراد فرقة مكافحة الإرهاب يواصلون التحقيق في الحادث.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً