العدد 5347 - الخميس 27 أبريل 2017م الموافق 30 رجب 1438هـ

بالفيديو... أشبيلية يفلت من كمين سيلتا فيغو بالدوري الإسباني

 أنعش أشبيلية آماله في التأهل لمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعدما انتزع فوزا صعبا 2/ 1 على ضيفه سيلتا فيغو أمس الخميس في المرحلة الرابعة والثلاثين لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، التي شهدت أيضا فوز أتلتيك بلباو على ضيفه ريال بيتيس 2/ 1، وتعادل ديبورتيفو ألافيس مع ضيفه إيبار بدون أهداف.

وارتفع رصيد أشبيلية، الذي حقق انتصاره الثاني على التوالي في المسابقة، إلى 68 نقطة في المركز الرابع، متأخرا بفارق المواجهات المباشرة، خلف أتلتيكو مدريد، المتساوي معه في نفس الرصيد، الذي يحتل المركز الثالث، الذي يصعد بصاحبه مباشرة لدور المجموعات لدوري الأبطال، دون الحاجة لخوض الدور التمهيدي.

في المقابل، تجمد رصيد سيلتا فيغو، الذي تكبد خسارته الرابعة في مبارياته الخمس الأخيرة في المسابقة، عند 44 نقطة في المركز الحادي عشر، علما بأنه مازال يمتلك مباراة مؤجلة مع ضيفه ريال مدريد. وبادر خواكين كوريا بالتسجيل لأشبيلية في الدقيقة 49، قبل أن يتعادل إياجو أسباس لسيلتا في الدقيقة 53 من ركلة جزاء.

ولعب سيلتا بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه بابلو هيرنانديز لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة .56 واستغل الفريق الأندلسي النقص العددي الذي عانى منه سيلتا، ليضيف وسام بن يدر الهدف الثاني في الدقيقة 79.

وواصل أتلتيك بلباو صحوته في المسابقة، بعدما اقتنص فوزه الثالث على التوالي، إثر تغلبه 2/ 1 على ضيفه ريال بيتيس.

وارتفع رصيد بلباو إلى 59 نقطة في المركز السادس، الذي يصعد بصاحبه للدور التمهيدي المؤهل لمرحلة المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في الموسم المقبل، في حين توقف رصيد بيتيس عند 37 نقطة في المركز الخامس عشر.

وافتتح آريتز أدوريز التسجيل لبلباو في الدقيقة 53 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف زميله إيكر مونياين الهدف الثاني في الدقيقة 60، فيما تكفل روبن كاسترو بإحراز هدف بيتيس الوحيد في الدقيقة 63.

وفرض التعادل السلبي نفسه على لقاء ديبورتيفو ألافيس، وضيفه إيبار في وقت سابق أمس.

وعجز الفريقان عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى لاعبوهما في إهدار جميع الفرص التي سنحت لهم طوال التسعين دقيقة، خاصة من جانب لاعبي ألافيس، الذين لم يستفيدوا من النقص العددي الذي عانى منه إيبار بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد حارس مرماه اسيير رييسجو في الدقيقة 26.

وارتفع رصيد إيبار إلى 51 نقطة في المركز الثامن، بفارق ست نقاط أمام ألافيس، صاحب المركز العاشر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا