العدد 5347 - الخميس 27 أبريل 2017م الموافق 30 رجب 1438هـ

بالفيديو والصور... انطلاق مشروع «الشيف الصغير» دعماً للأيتام بجمعية «الغد المشرق»

اطلقت  جمعية الغد المشرق اليوم  الجمعة (28 أبريل/ نيسان2017) أول مشروع داعم للأيتام تحت شعار «الشيف الصغير»، وذلك في مقر الجمعية بمنطقة الزنج.

ولاقى المشروع استحسان المواطنين والمقيمين الذين حرصوا على الحضور باكرا إلى موقع الجمعية وتناول وجبة الافطار المعدة من قبل هواة الطبخ من فئة الأيتام.

إلى ذلك قال الفتى سيد محسن سيد أمين ، بأنه حرص على المشاركة بهذا المشروع حتى يتمكن من اكتساب المهارات اللازمة بإعداد الوجبات المختلفة ، معربا عن سعادته بهذه المشاركة والتي يتمنى أن تستمر حتى يصل للمستوى المطلوب هذه الهواية.

إلى ذلك قال رئيس جمعية الغد المشرق، كريم المقداد، بأنه تزامنا مع انطلاق مشروع الشيف الصغير فإن التجاوب كان جيدا وهذا إن دل فإنما يدل على حرص الجميع على دعم الأيتام والنهوض بهم إلى مستويات أفضل على جميع الأصعدة والمجالات.

 

 

وعن أهداف المشروع، أوضح المقداد بأنه يهدف إلى إكساب الأيتام مهارات حياتية تفيدهم في مستقبلهم، بالإضافة إلى تعليمهم الاعتماد على النفس في الكسب من مجهودهم، وتوفير دخل يعينهم في حياتهم، وترسيخ ثقافة العطاء برؤية جديدة، بعيدا عن الاعتماد على الإعانات والاستجداء.

وبشأن مشروع الشيف الصغير، أوضح المقداد بالقول «هو دورة مدتها سنة كاملة تستهدف الأيتام فوق 12 عاما، ويتلقى فيها فريق الشيف الصغير، والمكون من 9 أشخاص من الجنسين، مجموعة من الدروس عن طريق الورش العملية والنظرية والمحاضرات يقدمها مجموعة من المختصين بمجال الطبخ، ويتعلم فيها الفريق المهارات المتعلقة بفن التعامل والتقديم وأصول الطبخ ومهاراته.

ولفت المقداد إلى أنه إضافة إلى الدروس النظرية هناك دروس عملية وتطبيقات، وذلك من خلال مشروع الشيف الصغير العملي المتمثل في تقديم وجبة افطار شعبي بنظام البوفيه، وسوف يخصص يوم الجمعة من كل اسبوع، وريع بيع الافطار سيخصص إلى مشروع الأيتام.
وأوضح بأن المشروع سيكون على مرحلتين؛ الأولى مدتها 4 أسابيع وهي الفترة التجريبية، والثانية ستكون بعد شهر رمضان المبارك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:46 ص

      فكرة مميزة وفريدة من نوعها نتمنى التوفيق لجميع القائمين على هءا اابرنامج المميز

    • زائر 1 | 7:16 ص

      خطوة وفكرة جميله تستحق الدعم والاشادة

    • زائر 2 زائر 1 | 9:17 ص

      فكرة ممتازة ومميزة تستحق الدعم والمساندة
      بالتوفيق والى الأمام ان شاء الله

شاهد أيضا