العدد 5347 - الخميس 27 أبريل 2017م الموافق 30 رجب 1438هـ

اردوغان يريد فتح صفحة جديدة في العلاقات التركية الاميركية مع ترامب

أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم الجمعة (28 أبريل/ نيسان 2017) أنه يعتزم أن يفتح مع نظيره الأميركي دونالد ترامب "صفحة جديدة" في العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة التي يزورها في منتصف مايو.

وقال اردوغان خلال ندوة نظمها مكتب "أتلانتيك كاونسيل" للدراسات في اسطنبول "إنني على ثقة بأننا سنخط مع ترامب صفحة جديدة في العلاقات التركية الأميركية، قبل أن ينتقد دعم واشنطن للفصائل الكردية التي تقاتل المتشددين في شمال سورية.

543 5:43 ص

اردوغان: الحدود مع سورية تعرضت لقدر كبير من نيران المورتر

إسطنبول - رويترز

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم الجمعة (28 أبريل/ نيسان 2017) إن منطقة الحدود الجنوبية مع سورية تعرضت لقدر كبير من نيران المورتر خلال اليومين الماضيين وإن القوات التركية ترد على النحو اللازم.

وذكر إردوغان في مؤتمر صحفي في اسطنبول أن الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لمقاتلين أكراد داخل سورية يضر بروح التضامن بين واشنطن وأنقرة لكن العلاقات قد تشهد فتح صفحة جديدة في عهد الرئيس دونالد ترامب.

وتابع "سنواصل اتخاذ أي إجراءات طالما استمرت التهديدات... لن نسمح بإقامة ممر إرهابي على حدودنا الجنوبية".

542 5:42 ص

اردوغان: يجب إخراج وحدات حماية الشعب الكردية من منطقة بشمال سورية

إسطنبول - رويترز

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم الجمعة (28 أبريل/ نيسان 2017) إن وحدات حماية الشعب الكردية السورية لا تزال موجودة في منطقة بشمال سوريا إلى الغرب من نهر الفرات ويجب طردهم من هذه المنطقة.

وقال إردوغان في مؤتمر عن الأمن والطاقة في اسطنبول إن من الخطأ تركيز الجهود العسكرية في سورية على تنظيم "داعش" وحده لأن ذلك سيقوي شوكة جماعات متشددة أخرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً