العدد 5347 - الخميس 27 أبريل 2017م الموافق 30 رجب 1438هـ

روح المدينة .. معرض شخصي لنجلاء السليم

ارشيفية
ارشيفية

الدمام - جمعية الثقافة والفنون في الدمام 

تحديث: 12 مايو 2017

يفتتح مساء بعد غد الأحد (30 أبريل/ نيسان 2017)، المعرض الشخصي الثالث "روح المدينة" للفنانة التشكيلية نجلاء السليم في نايلا جاليري بالرياض، متضمناً 25 لوحة متنوعة الأحجام بألوان الأكريلك.

وقالت السليم: "لم أجد من كتب عن روح المدينة من قبل، كثيراً ما نجد كتب تحكي عدة اتجاهات بشكل خاص عن المدينة هناك اتجاهات شتى، منها ما يركز على تاريخها، ومنها ما يسلط الضوء على مظاهر الترفيه فيها، ومنها من يحاول رصد ناطحات السحب التي تحجب آفاقها وغير ذلك كثير. كل ما كتب عن المدينة يحكي عن مظهرها فقط بينما روح المدينة أشد أهمية لأنك تكتشف أسرار المدينة وجماليات لا ترى بالعين وإنما يستشعرها المرئ بوجدانه".

وأضافت "إن جوهر المدينة يظهر في اهتمامها وحرصها على من يسكنها من الكائنات الحيه والجامدة فهي تعمل على أن تساهم في جعل العالم مكان أفضل خالي من التلوث والأمراض والفقر والجهل... إن للمدينة روح تعلمنا التسامح عن طريق تناغمها بمن فيها وحوارها الذي لا ينقطع مع الفصول الأربعة. إن المدن تبني جسوراً للتواصل بين كائناتها وقت الفيضانات. للمدينة روح قادرة على خلق الاتزان المطلوب ليعمر من عليها بسلام". 

وأوضحت السليم "هذه هي روح المدينة التي عكستها على لوحتي من خلال الخطوط المتنوعة الحائرة التي تعبر عن التواصل وبناء الجسور والألوان المتناغمة والتي تعبر عن التعايش وتلك المساحات التي بينهما والتي تعبر عن التسامح". 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً