العدد 5348 - الجمعة 28 أبريل 2017م الموافق 02 شعبان 1438هـ

مراهق منحدر من داغستان خطط لهجوم إرهابي في بريمن الألمانية

ذكرت مجلة «دير شبيجل» الألمانية أن مراهقاً (18 عاماً) منحدراً من جمهورية داغستان، إحدى الكيانات الفيدرالية الروسية، خطط لشن هجوم ذي دوافع إسلامية في مدينة بريمن الألمانية.

وجاء في تقرير المجلة في عددها المقرر صدوره اليوم (السبت) أن المراهق اقترح، وفقاً لنص محادثات إلكترونية، استهداف مراكز شرطة ومبان قضائية في الهجوم.

وذكرت المجلة أن السلطات الألمانية ألقت القبض على المراهق في عيد ميلاده الثامن عشر في مارس/ آذار الماضي.

وذكرت سلطات الأمن في ولاية بريمن أن المراهق يقبع حالياً في سجن الترحيلات.

إلى ذلك، أعلنت الشرطة الإيطالية أن الاعتقالات التي تم الإعلان عنها، أمس (الجمعة)، لأعضاء خلية إرهابية سلفية مقرها برلين تمت في يناير/ كانون الثاني في إيطاليا وألمانيا، ولكن لم يتم نشرها على الفور؛ لأسباب تتعلق بسير التحقيق.

وجاء في بيان أن الشرطة الإيطالية اعتقلت الكونغولي نكانجا لوتومبا (27 عاماً) واتهمته بالإرهاب الدولي. وأضاف مكتب الادعاء في برلين أن 4 رجال آخرين اعتقلوا في العاصمة الألمانية وهناك آخرون يخضعون للتحقيق. وقالت الشرطة الإيطالية أن المشتبه فيهم يحملون جنسيات ألمانية وتركية وسورية وكونغولية ومغربية.

وأضافت الشرطة الإيطالية أن الرجال الذين استهدفوا «يعتنقون بالكامل إيديولوجية تنظيم داعش»، وكانوا مستعدين للتضحية بأرواحهم. ولكن لا يوجد أي إشارة على أنهم كانوا يعدون للقيام بأعمال إرهابية في ألمانيا أو إيطاليا، بحسب سلطات الدولتين.

العدد 5348 - الجمعة 28 أبريل 2017م الموافق 02 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً