العدد 5348 - الجمعة 28 أبريل 2017م الموافق 02 شعبان 1438هـ

بالفيديو...«طائرة النسور» تهزم داركليب وتؤجل حسم هوية المتأهل للنهائي لفاصلة ثانية

لقاء الأهلي وداركليب أمس
لقاء الأهلي وداركليب أمس

 

رفض الأهلي «اليأس» ورفْع راية الاستسلام لمنافسه داركليب في الشوط الرابع، وبالتالي ذهاب المباراة للشوط الفاصل، ونجح في قلب تأخره فيه بنتيجة (23-19)، إلى فوز «دراماتيكي» بنتيجة (26-24)، ليُنهي اللقاء لمصلحته بنتيجة (3-1)، وبالتالي فرض مواجهة «فاصلة ثانية» بينه وبين منافسه ستقام يوم غدٍ (الأحد)؛ لأن الفريقين تعادلا بانتصارين لكلٍ منهما.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25-16، 25-20، 22-25، 26-24).

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة، نرى أن الأهلي نجح سريعا في إيقاف سلسلة التعادلات، وتمكن من أخذ أسبقية سريعة بفضل نجاح الأخوين عنان في تحقيق النقاط، فيما عانى داركليب من أخطاء كثيرة وبمختلف المهارات (11-7).

وبفضل تألق علي الصيرفي في مهارة الصد أمام تيتون وكرة ذكية لعلي حبيب توسع الفارق أكثر وأكثر، حتى انتهى الشوط بكل أريحية لرفاق علي الصيرفي الذي واصل تميزه في هذا الشوط وذلك بنتيجة (25-16).

في الشوط الثاني، كان التكافؤ حاضرا في البداية، وعلى رغم أن داركليب تقدم بفارق نقطيتن بعد نجاح محمد عباس بمهارة الصد أمام ميرزا عبدالله ومحمد عنان، إلا أن محمد عنان عوض سريعا بالهجوم، كما أن ألفيس ظهر من مركز (4) بعدة نقاط دون نسيان نجاحه في مهارة الصد أمام محمود عبدالواحد (11-8).

وبعد خطأ من حسن عباس واستمرار بروز محمد عنان هجوميا وعودة علي الصيرفي لحصد النقاط من مهارة الصد أمام تيتون والبديل عباس مطر، توسع الفارق لمصلحة الأهلي بنتيجة (15-9). داركليب استغل خروج محمد عنان الذي عانى من بعض الآلام، ونجح في تقليص الفارق بعد (4) نقاط حققها محمد يعقوب (20-17). ألفيس قاد الأهلي للحفاظ على تفوقه وبفضل حائط صد للعائد محمد عنان أمام تيتون ونجاح علي الصيرفي بالهجوم السريع بعد الدفاع انتهى الشوط للكتيبة الصفراء بنتيجة (25-20).

في الشوط الثالث، بدأ الفريقان بسلسلة من التعادلات، لكن داركليب أخذ فارق النقطيتن بعدما نجح محمد يعقوب بالهجوم من مركز (6) وتيتون من مركز (4).

داركليب حافظ على هذا الفارق الضئيل لأن الفريقين تبادلا تحقيق النقاط والتركيز انصب على أطراف الشبكة (15-13).

وبعد خطأ «أربع لمسات» على الأهلي ونجاح محمود عبدالواحد هجوميا وسع داركليب الفارق إلى (3) نقاط.

الأهلي يضغط وينجح في التقليص، لكن محمد يعقوب عوض سريعا بالهجوم كما أن أيمن عيسى ظهر بمتابعة على الشبكة (22-19).

حافظ داركليب على تفوقه على رغم مجازفة ناصر عنان بالإرسال ما ساهم في تقليص الفارق للأهلي، حتى أنهى البورتوريكي تيتون الشوط بنتيجة (25-22) لمصلحة «أبناء الدار». في الشوط الرابع، والأقل ما يقال عنه «دراماتيكي»، تقدم الأهلي في البداية لكن داركليب عاد من بعيد نجح في التعديل عند (15-15).

الأهلي وصانع ألعابه علي حبيب فعل مركز (3) كثيراً، فيما عول داركليب من خلال معده محمود حسن على أطراف الشبكة ومن مركز (6).

داركليب نجح في تحقيق تقدمه الأول بعد حائط صد لأيمن عيسى أمام محمد عنان، كما أن محمد يعقوب تميز بالإرسال ومن ثم بالهجوم من مركز (6)، وذلك في استغلال رائع للدفاع طبعاً دون نسيان أن تيتون ظهر بنجاح هجومي هو الآخر وسط معاناة أهلاوية بالاستقبال (22-17 ثم 23-19).

الأهلي لم ييأس، وضغط بالإرسال وتنظيم حوائط الصد بقيادة علي الصيرفي الذي نجح فيها مرتين أمام تيتون ومحمود، كما أن ألفيس ظهر في الوقت المناسب هجوميا لتتعادل النتيجة عند (24-24) على رغم حصول «أبناء الدار» على فرصتين للحسم لكن تيتون فشل أمام براعة الصيرفي.

وبعد خطأ تعدٍ على تيتون تقدم الأهلي حتى انتهى الشوط للكتيبة الصفراء بنتيجة (26-24)، بعد خطأ هجومي ارتكبه محمد يعقوب، لكن داركليب طالب وبقوة بوجود لمس شبكة على حائط الصد الأهلاوي.

أداء اللقاء طاقم مكون من منير مكي وجعفر إبراهيم. الطاقم كان مثاليا في قيادته للمباراة، وذلك على رغم تغاضي الحكم الأول عن بعض الأخطاء في الكرات المزدوجة والمحمولة، كما أن الحكم الثاني وفق في احتساب خطأ التعدي على تيتون في نقطة (25-24) بالشوط الرابع لأنه موجود بالفعل، لكن خطأ لمس الشبكة قد يكون موجودا لأن الكرة الهجومية التي نفذها محمد يعقوب كانت أعلى من حوائط الصد والشبكة اهتزت، وهذا ما جعل داركليب يطالب بشراسة بوجود لمس للشبكة، لكن الطاقم أصر على صحة قراره.

العدد 5348 - الجمعة 28 أبريل 2017م الموافق 02 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 8:20 ص

      قلت ليكم البنفسج الحلقه الاضعف والاسهل وابطال العرب شي غير

    • زائر 5 | 2:41 ص

      مبروك للنسور وهاردلك للعنيد، نتمنى ان تقف ادارة الفريق والنادي الاهلي عند المشادة التي حصلت في الشوط الرابع بين المدرب رضا علي والاعب ميرزا، وان لاتسمح بتكرار هذا هذا الحدث لما له الاثر الكبير على وضعية الفريق، فليس من المعقول ان نخسر بسبب مشادات داخلية بين الطاقم.

    • زائر 4 | 2:30 ص

      يوم وترك مبارة هذا الجمهور تعب شلون الاعبين مبروك اهلاوي وقناة الرياضة ناقلة ملاكمة لا الطائرة و لا اليد فاشلة وشكرا قناة sby

    • زائر 3 | 2:16 ص

      مبروك الاهلاويه وهاردلك دار جليب
      جوني يا جوني مجننهم يا جوني .

    • زائر 2 | 1:00 ص

      الر\\ العنيد:لا زلتم فى قلب المنافسه فقط عليكم العمل منذ البدايه اى بداية المباراة بدون خوف او ترهيب وستنتصرون حتما فقط ارادة منكم واصر

    • زائر 1 | 11:19 م

      مبروكبن للاهلاويه ابناءي واخواني ابطال العنيد لازلتم في البطوله وانتم قادرون على تحقيق الانتصار لايأس وانتم اسود الملعب . داركليبي محب لكم

شاهد أيضا