العدد 5348 - الجمعة 28 أبريل 2017م الموافق 02 شعبان 1438هـ

محكمة أميركية تصدر حكما بالسجن على روسيين بتهمة تصدير تكنولوجيا محظورة لروسيا

قال متحدث باسم مدعين أميركيين إن محكمة جزئية أميركية أصدرت أمس الجمعة (28 أبريل/ نيسان 2017) حكما بالسجن علي روسيين بالفترة التي قضياها بالفعل في الحبس.

وكانت السلطات الأميركية قد اعتقلت الروسيين في أكتوبر تشرين الأول الماضي بتهمة التآمر لتصدير تكنولوجيا عسكرية حساسة من الولايات المتحدة لروسيا. وقال المتحدث إن ديمتري الكسندروفيتش كاربينكو (33 عاما) واليسكي كروتلين (27 عاما) اعترفا بأنهما مذنبان في الثامن من مارس/ آذار وحكمت عليهما المحكمة الجزئية الأميركية في بروكلين بالسجن بالفترة التي قضاها كل منهما بالفعل في الحبس. وقال المتحدث إن الاثنين وافقا على الترحيل الفوري لروسيا حيث يعيشان.

وتظهر سجلات المحكمة أن المحكمة ستصدر حكمها النهائي في 17 يونيو حزيران. وقال المدعون الأميركيون إن المتهمين خططا للحصول على أجهزة الكترونية دقيقة من شركات تصنيع وموردين في الولايات المتحدة وتصديرها لروسيا في خرق لقيود حكومية على تصدير التكنولوجيا المتطورة.

وأضاف المدعون إن التكنولوجيا محل الخلاف كانت تشمل أجهزة تستخدم في أنظمة توجيه الرادار والصواريخ . وتحظر الولايات المتحدة تصدير هذه المفردات لأنها تعتقد أنه يمكن أن تساهم في انتشار الأسلحة وتقوض الأمن القومي الأمريكي.

وأشارت ملفات المحكمة إلى أن كاربينكو وكروتلين اعُتقلا في دنفر في الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول في عملية رتبها أفراد بوزارة الأمن الداخلي الأمريكية تخفوا في شكل بائعين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً