العدد 5348 - الجمعة 28 أبريل 2017م الموافق 02 شعبان 1438هـ

وزارة العدل الأميركية: كويتي ذو منصب رفيع في الفيفا والمجلس الآسيوي متورط في قضايا فساد الفيفا

ذكرت وزارة العدل الأميركية أن كويتياً ذو منصب رفيع في الفيفا واتحاد كرة القدم الكويتي والمجلس الآسيوي الأولمبي متورط في قضايا فساد الفيفا، لافتة إلى أن المسؤول الكويتي انتخب مؤخرا عضوا في اللجنة التنفيذية للفيفا.

وبحسب ما نقلته جريدة "القبس" الإلكتروني الكويتية، فقد اعترف رئيس اتحاد غوام لكرة القدم بتلقي رشى بقيمة 850 ألف دولار خلال الفترة من 2009 – 2014 من أحد أعضاء الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وذلك من أجل استخدام نفوذه لدعم مصالح ذلك المسؤول الكويتي، بما في ذلك مساعدته (أي المسؤول الكويتي) في التعرّف على أعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يمكنه عرض رشى عليهم. وقد تم إخفاء هذه الرشى على أنها دفعات للتعاقد مع مدرب من دولة غوام، لكن لاي قال أن الأموال أودعت في حسابه في نهاية الأمر.

وأقر بحصوله على رشاوى من مسؤولين كويتيين للحصول على نفوذ في انتخابات آسيا.

وأضاف: أنه كان يطالب بشكل دوري في زيادة هذه الدفعات التي كانت تصله بشكل حوالات مصرفية. وكانت كلمة السر هي «مدرّب»، وأوضح أنه لم يحدث أن دفع أياً من هذه الأموال لأي مدرب، بل «احتفظت بها لنفسي ولم أبلغ أحداً عنها».

ولم يكشف الادعاء ولا لاي اسم الشخص الذي دفع له مبلغ 100 ألف دولار، ولكن سيظهر لاحقاً بتهمة الاشتراك في دفع مليون دولار كرشى لناخبين في انتخابات الفيفا من دول الكاريبي. وقد تم تسليم الرشى، التي بلغت 40 ألف دولار، لكل ناخب بشكل نقدي في مغلف بّني في أحد اجتماعات الفيفا التي عقدت في ترينداد قبل شهر من الانتخابات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً