العدد 5349 - السبت 29 أبريل 2017م الموافق 03 شعبان 1438هـ

رئيس وزراء العراق: تحرير الموصل بات قريباً

امرأة عراقية نازحة تشير بعلامة النصر جنوب الموصل - REUTERS
امرأة عراقية نازحة تشير بعلامة النصر جنوب الموصل - REUTERS

صرح رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي أمس السبت (29 أبريل/ نيسان 2017) بأنهم يتهيأون لإعلان النصر الكبير على تنظيم «داعش».

وأضاف العبادي، خلال حضوره مهرجان الوحدة الوطنية الذي أقيم تحت شعار (انتصارنا العظيم طريقنا نحو السلام) أن العراق على أعتاب مرحلة جديدة رغم التحديات الكبيرة والمستمرة، قائلاً إن «من أكبر أولوياتنا بناء السلام والحياة الكريمة لمواطنينا فهذا الوطن لجميع العراقيين بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم». وذكر أن «أبطالنا يخوضون المعارك ويحققون انتصارات وهي حرب ليست سهلة ولكن البعض يحاول إحباط معنويات مقاتلينا من خلال تبنيه أكاذيب العدو، لأن لديهم خلافات مع الحكومة وأدعو هؤلاء لترك أبطالنا الشجعان».

وقال إن «يوم التحرير قريب في الموصل وعلى أهل الموصل عدم الاستسلام للشائعات» مشيراً إلى أنه: «تم تدمير قدرات داعش وترك أسلحة هائلة وسنقضي عليه».

وقال العبادي: «نحن لا نحب الحرب لكن الحرب فرضت علينا من قبل عدو منحرف، وهو تنظيم داعش وانتصرنا بها وهي حرب ليست سهلة وليس أمامنا خيار إلا الانتصار بها من أجل حماية مواطنينا».

من جانب آخر، أعلن مسئول كردي عراقي أمس (السبت) عن تحرير 36 إيزيدياً من قبضة تنظيم «داعش» في سورية، وإعادتهم إلى إقليم كردستان العراق.

وقال مدير مكتب تحرير المختطفين إلايزيديين حسين القائدي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن «مكتب تحرير المختطفين التابع لمكتب رئيس وزراء إقليم كردستان، تمكن بالتعاون مع القوات الأمنية في دهوك من تحرير 36 إيزيدياً في سورية، كان داعش قد اختطفهم العام 2014».

وأضاف أن «من بين المختطفين وجميعهم من قضاء سنجار 27 طفلاً أعيدوا إلى إقليم كردستان يوم الجمعة، وهم يتلقون الآن الرعاية الصحية والنفسية».

العدد 5349 - السبت 29 أبريل 2017م الموافق 03 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً