العدد 5349 - السبت 29 أبريل 2017م الموافق 03 شعبان 1438هـ

بالصور... اختتام الموسم الخامس من سوق المزارعين... ومجموع زواره بلغ 278 ألفاً في 21 أسبوعاً

اختتمت يوم أمس السبت (29 أبريل/ نيسان 2017) فعاليات النسخة الخامسة من موسم سوق المزارعين الذي يقام كل سبت بحديقة البديع الزراعية. وسجل اليوم الأخير حضوراً كبيراً وصل لـ 18 ألف زائر من المواطنين والمقيمين، وبمجموع 278 ألف زائر خلال كامل الموسم الذي جاء في 21 أسبوعاً.

وقالت المدير التنفيذي لسوق المزارعين، أماني أبوإدريس في حديث إلى «الوسط» إن اختتام الموسم هذا العام أتى بمثابة استعداد لشهر رمضان، إذ نظمت الإدارة سوقاً خاصاً أشبه بمهرجان تباع فيه منتوجات يحتاجها الزوار لهذا الشهر الفضيل، مضيفة أنه «أعطيت مساحة في السوق لعرض بضائع الأسر المنتجة بالاضافة لمنتوجات مصانع مياه الأعشاب ومنتوجات التمور ومشتقاتها وهذه المنتجات يحتاجها الزوار لشهر رمضان. كما نظمنا بمناسبة الاختتام عرضاً للخيول العربية يرتدي ممتطوها الزي العربي الأصيل، وعرضاً مصاحباً لحيوانات المزرعة».

وبخصوص عدد زوار السوق أوضحت أن «هذه النسخة شهدت أعلى معدل للزوار فاق جميع النسخ. وبحسب الإحصائيات لدينا فإن مجموع الزوار بلغ 278 ألفاً لكامل الموسم، وهذا الرقم لم نحققه سابقاً. وبخصوص عدد زوار اليوم الأخير فقد بلغ 18 ألف زائر من مواطنين ومقيمين».

ونوَّهت أبوإدريس بأن هذا العام شهد ارتفاعاً في معدل زيارة مواطني دول مجلس التعاون الخليجي بشكل ملحوظ، مبينة «استقطاب الخليجيين كان من ضمن أهدافنا وذلك من باب ترويج وتسويق المنتج البحريني. وقد اتصل بإدارة السوق أحد مواطني دولة الكويت الشقيقة وطلب أن نجهز له 40 كيلوغراماً من التوت وقد جاء وتسلَّم طلبه من المزارعين».

وعما تميزت به النسخة الخامسة من سوق المزارعين عن النسخ الأخرى أفادت «هذا العام تميزنا بمشاركة الشركات الزراعية البحرينية بجانب المزارعين. وكانت مشاركتها دائمة طوال الموسم. وتهدف هذه المشاركة لتعريف الزوار بوجود هذا النوع من الشركات وتجربة منتوجاتها الزراعية، بالإضافة لتبادل خبراتها مع المزارعين كي تحفزهم للتطور والتوسع في مجال عملهم أسوة بهذه الشركات الوطنية».

العدد 5349 - السبت 29 أبريل 2017م الموافق 03 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:13 م

      موسم اكثر من رائع ومميز نشكر جميع منظمين السوق وعلى رأسهم الاستاذة اماني ابودريس على ابداعاته المتواصلة في تطوير وابراز سوق المزراعين البحرينين بهذه الصورة الاكثر من جميلة والدليل اصبحت السوق مقصد رئيسي للسواح عند زيارتهم البحرينين

اقرأ ايضاً