العدد 5349 - السبت 29 أبريل 2017م الموافق 03 شعبان 1438هـ

ولاية كاليفورنيا الأميركية ترفع ضرائب الوقود بهدف إصلاح الطرق والجسور

 

وقع جيري براون حاكم ولاية كاليفورنيا الأميركية على قانون لزيادة ضرائب البنزين ورسوم أخرى متعلقة بالنقل لأول مرة منذ عشرات السنين في خطة طموحة يبلغ حجمها 52 مليار دولار لإصلاح الطرق والجسور التي طال إهمالها في الولاية.

ويؤدي هذا الإجراء إلى زيادة الضريبة على البنزين 12 سنتا للجالون من 0.28 دولار للجالون حاليا والديزل 20 سنتا للجالون خلال السنوات العشر المقبلة على أن يبدأ سريان ذلك في نوفمبر تشرين الثاني.

وكان كونجرس الولاية قد وافق على هذا القانون قبل ثلاثة أسابيع بناء على أغلبية الثلثين التي يحظى بها الديمقراطيون في كل من مجلسي الكونجرس بالولاية والتي تسمح لهم بإجازة الضرائب الجديدة دون مساندة تذكر من الجمهوريين .

وأدان الجمهوريون هذه الزيادات قائلين إن ضرائب ورسوم النقل في الولاية من بين أعلى المعدلات بالفعل في الولايات المتحدة. ويصف الجمهوريون القانون الجديد بأنه أعلى ضريبة على البنزين في تاريخ كاليفورنيا.

ويقول أنصار القانون إنه ضروري لمعالجة كم متزايد من مشروعات البنية الأساسية المتداعية بما في ذلك أكثر من 500 جسر في شتى أنحاء الولاية بحاجة لإصلاحات كبيرة.

وستؤدي هذه الزيادات في ضريبة الوقود بالإضافة إلى زيادة رسوم ترخيص المركبات ورسم سنوي جديد يبلغ 100 دولار على أصحاب المركبات التي تعمل بالكهرباء فقط إلى جمع 5.2 مليار دولار سنويا ستخصص كلها لإصلاح الطرق والجسور ومشروعات لتخفيف الازدحام .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً