العدد 5349 - السبت 29 أبريل 2017م الموافق 03 شعبان 1438هـ

دار إيلي صعب تدخل عالم تصميم النظارات

دخلت دار مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب مجال إنتاج النظارات، معلنة أمس السبت أنها ستطلق سنوياً أربع مجموعات منها الشمسية والطبية.

 

 

وعرضت دار ايلي صعب في بيروت أمس السبت مجموعة من نظاراتها الشمسية موضحة أنها ستطرح في الأسواق العالمية في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل مجموعة محدودة تقتصر على عشر نظارات ملبسة بالذهب مرصعة من الجانبين باحجار شواروفسكي.

وعن مميزات هذه النظارات قال مدير الدار أيلي صعب جونيور، نجل المصمم اللبناني "حين أردنا ان نتوسع ونطلق النظارات أردنا ان نحافظ على مستوى الرقي نفسه وان نكون انتقائيين".

وأوضح أن هذه النظارات "ملبسة بالذهب أو البلاتين ومنفذه بتقنية عالية وحرفية".

وقاتل المسئولة الاعلامية عن دار إيلي صعب في الشرق الأوسط رفيف صفدي ان الدار ستطلق "أربع مجموعات نظارات سنويا منها شمسية في موسمي الصيف والشتاء إضافة إلى مجموعة محدودة ونظارات طبية". وأوضحت أن النظارت الطبية ستطلق السنة المقبلة.

ويتميز بعض هذه التصاميم بإطار معدني رفيع مربع أو مستدير، في حين زينت البعض الآخر وريقات كثيفة من الجهة العلوية فقط للإطار المعدني المربع أو المستدير أوشبه البيضوي. ودخلت أحجار شواروفسكي على موديلات أخرى.

وشاء صعب مجموعة خريف وشتاء 2017-2018 بثلاثة الوان: كحلي ورمادي غامق وبنفسجي، وإطارها من عضم وموجودة بموديلين الأول شبه مربع والثاني شبه مستدير من الأسفل. وستطلق المجموعة تجاريا في سبتمبر/ أيلول المقبل.

وأوضحت رفيف صفدي ان الدار تطلق في نوفمبر المقبل مجموعة محدودة من عشر نظارات فحسب، يبلغ سعر كل منها 3500 دولار. وأشارت إلى أن "سماكة هذه النظارات هي ضعف سماكة النظارات الشمسية الموجودة حاليا بالأسواق"، وهي ملبسة بالذهب ومرصعة من الجانبين بحوالي 50 حجر شواروفسكي متعددة الحجم والشكل بالأزرق والأخضر والأبيض.

وشرح الحرفي الإيطالي دانيال بيناتساتو مراحل العمل الحرفي اليدوي لتصنيع هذه النظارات.

وقال بيناتساتو الذي يعمل في مجموعة سافيلو الإيطالية المعروفة بتصنيع نظارت لدور أزياء عدة منها "ديور" و"فندي"، والتي تتعاون معها دار إيلي صعب لتنفيذ تصاميمها "كأني أصنع قطعة مجوهرات... انه عمل صعب يتطلب دقة نظرا للتفاصيل التي يتضمنها التصميم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا