العدد 5349 - السبت 29 أبريل 2017م الموافق 03 شعبان 1438هـ

البحرين : "الزراعة" توفر 3 مسالخ استعداداً لرمضان... وتحذر من الذبح خارجها

المنامة - وكالة الزراعة والثروة البحرية 

تحديث: 12 مايو 2017

اعلنت وكالة الزراعة والثروة البحرية عن توفير مسلخين مؤقتين بإشراف بيطري كامل بجوار مسلخ الهملة تم اعتمادهم من قبل ادارة الرقابة والصحة الحيوانية ضمن استعداد الوزارة لشهر رمضان الفضيل ووفقاً لأفضل المعايير الصحية، لمشاركة الجمهور فرحة استقبال شهر رمضان المبارك الذي يتزايد فيه الطلب على الذبائح وحفاظا على الصحة العامة في مملكة البحرين.

وأوضحت وكالة الزراعة والثروة البحرية اليوم الاحد (30 أبريل/ نيسان 2017)، إن إدارة الرقابة والصحة الحيوانية وفرت بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص عدد 2 مسلخ متنقل ذات المواصفات والمعايير العالمية سواء على صعيد الآليات الحديثة في تجهيز الذبائح أو عبر توفير فرق عمل بيطرية متخصصة مكلفة بإجراء أدق الاختبارات والفحوص للتأكد من سلامة اللحوم المذبوحة ومطابقتها لأفضل المعايير الصحية، انعكاساً لرؤية الوزارة ورسالتها في تقديم الخدمات العصرية وتوفير بيئة صحية آمنة للمجتمع.

ودعت وكالة الزراعة والثروة البحرية المواطنين والمقيمين للاستفادة من خدمات المسالخ الثلاث المعتمدين من قبل الوزارة والذين يخضعون لإشراف بيطري صارم وعدم اللجوء إلى المسالخ العشوائية الملوثة نظراً لخطورتها على الصحة العامة بالمملكة وانعكاساته السلبية على البيئة.

كما أوقفت ادارة الرقابة والصحة الحيوانية جميع إجازات الأطباء البيطريين وتشكيل فريق طوارئ لتغطية جميع ساعات العمل، وضمان الكشف البيطري على كافة الذبائح مع التنسيق مع المعنيين بالعمل داخل المسالخ من العمالة الأخرى لتحقيق أعلى معايير الجودة في الخدمات المقدمة. وانه تم الاتفاق مع القائمين على تلك المسالخ للعمل بنظام الدوام المستمر لتيسير على المواطنين.

وأكدت وكالة الزراعة على جاهزية المسالخ طوال شهر رمضان، متخذة كافة التدابير الوقائية والإجراءات اللازمة في التنسيق مع الأجهزة المعنية لتقديم أفضل الخدمات، منوهة بضرورة توعية الجمهور بعدم الذبح خارج المسالخ المعتمدة حفاظاً على الصحة والسلامة العامة لافتة ان هناك لجان تفتيش بالتعاون مع وزارة الصحة على الاسواق ومواقع بيع اللحوم للتأكد من وجود اختام الذبح على الذبائح المعروضة وفي حال مخالفة ذلك سوف يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:07 م

      في اَي موقع المسلخ الجديد

    • زائر 2 | 4:38 م

      ليش مسألخ في الهمله اضافيه و المسلخ الموجود يعني موكافي ولا كيف ايش القصد .مو تقولون مسلخ الهمله نموذجي .ليش زيادة مسألخ .ليش ما تكون في مناطق أخرى .

    • زائر 1 | 3:35 م

      هل نفهم من هذا الخبر انه لوكنت أربي حيوانات ممنوع علي إن اذكيها وآكل من لحومها. ؟

اقرأ ايضاً