العدد 5349 - السبت 29 أبريل 2017م الموافق 03 شعبان 1438هـ

البحرين : وزيرة الصحة تُدشن فعاليات أسبوع التمنيع العالمي

دشنت وزيرة الصحة فائقة الصالح اليوم الاحد (30 أبريل/ نيسان 2017) فعاليات الاحتفال بأسبوع التمنيع العالمي والذي يقام تحت شعار (اللقاحات تحقق الغرض منها)، وذلك بحضور عدد من كبار المسئولين والمختصين بوزارة الصحة ومشاركة عدد من الوزارات والمؤسسات الأهلية.

وفي مستهل حفل التدشين ألقت وزيرة الصحة كلمة أشارت فيها إلى أن الاحتفال بأسبوع التمنيع والذي يقام في الأسبوع الأخير من شهر أبريل من كل عام والذي تحتفل به مملكة البحرين للعام الثامن على التوالي  يهدف إلى تعزيز استخدام اللقاحات كإحدى أهم التدخلات الصحية الوقائية التي تسهم في انقاذ أرواح الملايين من البشر والحد من انتشار الأوبئة والسيطرة على الأمراض المعدية التي يمكن تجنبها بالتطعيم مثل شلل الأطفال والحصبة والحصبة الألمانية كما يساعد على التقليل من مقاومة مضادات الميكروبات وأهميته لحماية الأشخاص من الإصابة بالأمراض المعدية ومضاعفاتها في مختلف الفئات العمرية.

وأكدت وزيرة الصحة على مملكة البحرين قد خطت خطوات متقدمة في مجال اللقاحات والسيطرة على الأمراض المعدية وذلك بفضل الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة والجهود التي يقوم بها العاملين في الحقل الصحي ومقدمي خدمات اللقاحات في القطاعين الحكومي والخاص، وأن مملكة البحرين قد حافظت وعبر السنوات على إنجازاتها التي انعكست في تسجيل نسب عالية من التغطية بالتطعيمات الروتينية للأطفال وطلبة المدارس وغيرها من الفئات المستهدفة بها مما يؤمن مستوى عالٍ من المناعة المجتمعية والتي ظهر تأثيرها جلياً في خفض معدلات الاصابة بالعديد من الأمراض المعدية.

وأعربت الوزيرة عن فخر واعتزاز وزارة الصحة بإشادة منظمة الصحة العالمية لنظام I-SAHA البرنامج الإلكتروني المعني بإدخال كافة البيانات المتعلقة باللقاحات خلال اجتماع برنامج التمنيع الموسع الأخير.

وقالت الوزيرة: "أن التكامل والشراكة في الخدمات الصحية بين الكفاءات في الرصد الوبائي والفحص المخبري والوقاية بالتمنيع في القطاعات المختلفة بالمملكة أدت الى التميز في الأداء وتحقيق العديد من المكتسبات لجيل صحي معافى بإذن الله قادر على العطاء لخدمة الوطن الحبيب".

وتقدمت وزيرة الصحة بجزيل الشكر والامتنان لجميع القائمين على خدمات التمنيع في القطاعين الحكومي والخاص وأعضاء لجنة التطعيمات لتقديم الدعم والمشورة فيما يتعلق باللقاحات.

بعد ذلك تم تقديم عرض حول أهمية التطعيمات، كما كرمت وزيرة الصحة في ختام الحفل الجهات المشاركة والداعمة والمنظمة لاحتفال اسبوع التطعيم العالمي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:18 م

      المواعيد كاعدة تخلص بالسرعة من المراكز الصحية ابسبت لاسيويين وغيرهم من الأجانب والمواطن ينرد عشانهم وذي شي غلط يا سعادة وزيرة الصحة وحبيت اذكرچ
      إن إحنا المواطنين مب اهم وعمرها ما صارت إن الأجنبي ياخذ حق المواطن في أي ديرة

اقرأ ايضاً