العدد 5350 - الأحد 30 أبريل 2017م الموافق 04 شعبان 1438هـ

زين البحرين تربح 503 آلاف دينار في 3 شهور

 الشيخ أحمد بن علي آل خليفة
 الشيخ أحمد بن علي آل خليفة

أعلنت شركة زين البحرين للاتصالات في بيان لها أمس أن أرباحها خلال الربع الأول من العام 2017، تراجعت إلى 503 آلاف دينار، مقارنة بأرباح تبلغ 917 ألف دينار لنفس الفترة من العام 2016، وبنسبة هبوط تبلغ 45 في المئة.

وقال البيان: «واصلت الشركة استثماراتها في تطوير منتجات وعروض مبتكرة جديدة، حيث وصل إجمالي العائدات عن فترة الربع الأول من العام 2017 إلى 18.3 مليون دينار، مقارنةً بمبلغ 16.1 مليون دينار عن الفترة نفسها من العام الماضي، أي بارتفاع بلغت نسبته 14 في المئة. في حين حققت الشركة زيادة في حجم قاعدة العملاء بلغت نسبتها 5 في المئة، حيث وصلت إلى 845 ألف عميل في نهاية الربع الأول من العام 2017، مقارنةً بحوالي 807 آلاف عميل عن الفترة نفسها من العام 2016.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة زين البحرين الشيخ أحمد بن علي آل خليفة: «حققت شركة زين البحرين العديد من الإنجازات البارزة على مدار العام 2016، حيث حرصنا على ضخ استثمارات مكثفة من أجل تطوير مجموعة من التقنيات المبتكرة التي ساهمت في انفرادنا بمجموعة من أحدث المنتجات والخدمات التي توفر لعملائنا نمط حياة رقمي لا يُضاهى. وقد أدى ذلك إلى انخفاض صافي الأرباح، وذلك على الرغم من زيادة إجمالي العائدات خلال هذا الربع من العام. وانطلاقاً من التزامنا الراسخ بالتميز والإبداع، فإننا نواصل توظيف القدرات الفائقة لشبكتنا المتطورة من أجل طرح أفضل الباقات والعروض غير المسبوقة في السوق المحلية، والتي تساهم في إحداث نقلة نوعية جديدة في تجربة العملاء، والارتقاء بخدماتنا إلى آفاق جديدة وغير مطروقة، فضلاً عن رفع قيمة حقوق المساهمين. ومازالت هذه الاستراتيجية تثبت نجاحها رغم الأجواء التنافسية الحادة التي تسود قطاع الاتصالات في وقتنا الحالي». وشهد الربع الأول من العام 2017 افتتاح مركز الإبداع الحادي والعشرين لشركة زين البحرين في مجمع وادي السيل في الرفاع، حيث يقدم المتجر الجديد مجموعة متكاملة من المنتجات الخدمات المتميزة، بما في ذلك خدمات الأجهزة النقالة والبرودباند، بالإضافة إلى أحدث الأجهزة الإلكترونية والسماعات.

وعلى صعيد مجموعة زين، فقد تم توقيع عدد من الاتفاقيات المهمة مع مجموعة من كبار مزودي الخدمات من أجل توفير نمط حياة رقمي متطور للعملاء.

عقدت مجموعة زين اتفاقية مع شركة YOYO المتخصصة في مجالات التكنولوجيا الناشئة في تركيا، وذلك بهدف طرح خدمات تشارك السيارات، إذ يتيح هذا التطبيق للمستخدمين إمكانية اختيار مركبة من أي موقع في المدينة، وفتح أقفال أبوابها بواسطة الهواتف الذكية أو بطاقة عضوية العميل، ثم استخدام المركبة وإعادتها إلى أماكن محددة. ومن المقرر أن يتم بدء الخدمة في مملكة البحرين في الربع الثاني من العام 2017، ثم نشرها بعد ذلك إلى بقية الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وهو ما يؤهل شركة زين البحرين لدخول سوق جديدة من المتوقع أن تنمو قيمتها عالمياً إلى نحو 30 مليار دولار بحلول العام 2020.

هذا وقد شاركت زين البحرين في المؤتمر العالمي للهواتف النقالة في برشلونة (MWC)، إذ قام وزير المواصلات والاتصالات البحريني كمال أحمد بزيارة جناح الشركة في المعرض، وقد التقى بالمدير العام لشركة زين البحرين محمد زين العابدين، حيث ناقشا آخر تطورات قطاع الاتصالات في المملكة ودوره في دفع عجلة الاقتصاد الوطني وخلق فرص جديدة في السوق المحلية. كما ناقشا أيضاً الخدمات والتقنيات فائقة التطور التي توفرها زين.

العدد 5350 - الأحد 30 أبريل 2017م الموافق 04 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً